يوتيوب يتصدر المشاهدات التلفزيونية بثلاثة أشهر متتالية وفق تقرير نيلسن

تكبير الخط ؟
يمثل أحدث تقرير لشركة نيلسن صيحة تحذير جديدة تُنذر بتزايد شعبية “يوتيوب” في المشهد التلفزيوني.
أصدرت “نيلسن” يوم الثلاثاء تقريرها “مؤشر موزعي الوسائط” لشهر أبريل 2025، والذي أظهر أن “يوتيوب” حقق إنجازًا هامًا: فقد حافظ على أعلى حصة من مشاهدة التلفزيون لثلاثة أشهر متتالية، مُمثلًا الآن 12.4% من إجمالي وقت المشاهدة.
يُمثل هذا ارتفاعًا ملحوظًا عن نسبة 12% في الشهر السابق، وزيادة ملحوظة عن نسبة 9.6% فقط قبل عام.
تؤكد البيانات الجديدة استمرار هيمنة “يوتيوب” على قطاع مشاهدة المحتوى التلفزيوني، متفوقًا على كبرى شركات الإعلام مثل “ديزني” و”باراماونت” و”نتفليكس”.
وقد احتلت “ديزني” ثاني أكبر حصة من مشاهدة التلفزيون في أبريل، بنسبة 10.7% من إجمالي المشاهدات.
بالإضافة إلى ذلك، ووفقًا لبيانات داخلية من “يوتيوب”، كانت أجهزة التلفزيون هي الجهاز الرئيسي لمشاهدة “يوتيوب” في أميركا خلال الربع الأول من عام 2025.
علاوةً على ذلك، من المتوقع أن تشهد حصة “يوتيوب” من مشاهدة التلفزيون نموًا إضافيًا.
خلال فعالية Upfront السنوية للمعلنين في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت الشركة عن صفقة مهمة مع دوري كرة القدم الأميركية (NFL).
بموجب هذه الاتفاقية، سيبث “يوتيوب” حصريًا أول مباراة جمعة من الموسم لجمهور عالمي، لتكون هذه أول مرة تبث فيها المنصة مباريات دوري كرة القدم الأميركية مباشرةً.
ـــــــــــــــــــــــــــ
المصدر: صحيفة العربية