فرنسا تغرّم شركة “شي إن” 40 مليون يورو بسبب خصومات “مضللة” وممارسات تجارية خادعة

تكبير الخط ؟
فرضت هيئة مكافحة الاحتكار الفرنسية غرامة مالية قدرها 40 مليون يورو (نحو 47.17 مليون دولار) على شركة “شي إن” الصينية المتخصصة في تجارة الأزياء السريعة، بسبب انتهاكها قواعد الشفافية في الخصومات وممارسات تجارية اعتبرتها السلطات مضللة للمستهلكين.
وبحسب البيان الصادر عن الوكالة الوطنية لحماية المستهلك ومراقبة المنافسة، فإن شركة Infinite Style E-Commerce، التي تدير عمليات “شي إن” في فرنسا، ضللت العملاء بشأن نسبة التخفيضات المعروضة على الموقع الإلكتروني، من خلال التلاعب في الأسعار المرجعية وتجاهل أقل سعر تم عرضه خلال الثلاثين يوماً السابقة للخصم، كما تفرض اللوائح الفرنسية.
وأوضح التحقيق، الذي استمر قرابة عام، أن 57% من العروض الترويجية لم تتضمن أي تخفيض فعلي، فيما تبيّن أن 19% من الخصومات كانت أقل من المعلن عنها، و11% منها رُفعت الأسعار أولاً قبل عرضها كخصومات.
رغم قبولها الغرامة، تواجه “شي إن” ضغوطًا متزايدة من الاتحاد الأوروبي، الذي يتهمها أيضًا بانتهاك القواعد الخاصة بالشفافية والتسعير، ويُلوّح بفرض غرامات إضافية ما لم تُعدّل الشركة ممارساتها بما يتماشى مع القوانين الأوروبية الجديدة لحماية المستهلك.
المصدر: قناة CNBC عربية