وزير الاتصالات يزور مركز ريادة الأعمال الرقمية “كود” في جامعة القصيم ويطّلع على منظومة الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة

تكبير الخط ؟
زار معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، اليوم، مركز ريادة الأعمال الرقمية “كود” التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في جامعة القصيم، وكان في استقباله رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن فهد الشارخ.
واطّلع معاليه خلال الزيارة على مخرجات حاضنة “ابتكار” في نسختيها الرابعة والخامسة، إلى جانب عدد من المشاريع الريادية والابتكارية في مساحة العمل المخصصة للشركات الطلابية الناشئة.
كما عقد معاليه لقاءً مع عدد من رواد ورائدات الأعمال والممكنين في منظومة الريادة بمنطقة القصيم، بحضور أكثر من 50 رائد أعمال وممكّنًا في مسرح معمل كود، جرى خلاله استعراض ممكنات نمو الشركات الناشئة الرقمية، ودور منظومة ريادة الأعمال في تحفيز الابتكار التقني، وفتح آفاق أوسع لتطوير حلول رقمية واعدة.
وتأتي الزيارة في إطار دعم التكامل بين القطاع الأكاديمي ومنظومة الاتصالات والتقنية، وتمكين الكفاءات الوطنية، وتعزيز البيئة الداعمة للشركات الناشئة والمشروعات الابتكارية، بما يسهم في تنمية القدرات الوطنية، ودعم مستهدفات رؤية المملكة 2030 في بناء اقتصاد رقمي قائم على المعرفة والابتكار.

