المحليات

يحتوي على عناصر غذائية هامة .. 6 فوائد صحية للتين الشوكي

درة - وكالات:  

التين الشوكي من الفواكة الصيفية التي يعشقها الكثيرون، لأنها تملك مذاقاً مختلفاً يجعلها تتربع على عرش الفواكه خلال فصل الصيف، بجانب ذلك فإنه يحتوي على عناصر غذائية هامة مثل الألياف والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم، كما أنه مصدر جيد لحمض الفوليك وفيتامين أ.

وطبقاً لتقرير نشر في موقع «Healthline»، فإن أهم فوائد التين الشوكي على جسمك ما يلي:

1- تعزيز المناعة

يسهم تناول التين الشوكي في تقوية جهازك المناعي لدرء العدوى الفيروسية والأمراض، لأنه يحتوي على فيتامين سي وفيتامين ه وكلاهما يساعدان في تعزيز مناعتك، وطرد السموم من الجسم.

2- الحفاظ على صحة القلب

يحتوي التين الشوكي على البوتاسيوم والألياف التي تعمل على تحسين تدفق الدم داخل الأوعية الدموية، وبالتالي تحمي من أمراض القلب وتصلب الشرايين، ويحسن البوتاسيوم مستويات ضغط الدم.

3- خسارة الوزن

برغم من مذاقه المميز إلا أنه من الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية، حيت تحتوي الواحدة منه على 41 سعرة حرارية، وبالتالي فإن تناوله يمد جسمك بالفيتامينات والمعادن الهامة دون زيادة وزنك، كما أنه يعزز من عملية الأيض وبالتالي يسهم في حرق الدهون.

4- الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي

نظراً لأنه غني بالألياف ومضادات الأكسدة التي تعمل على تطهير القولون والوقاية من الإمساك وأمراض المعدة مثل قرحة المعدة، كما يحمي من سرطان القولون.

5- الوقاية من هشاشة العظام

لأنه غني بمركبات خامة مضادة للالتهابات بجانب احتوائه على الكالسيوم، وكل منهما يخفض فرص الإصابة بهشاشة العظام ويساعد على تقوية العظام والأسنان مع تقدم العمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى