الإقتصادية

قوة الدولار تبقي الذهب على مسار الانخفاض الأسبوعي

درة - وكالات:  

رغم ارتفاع أسعار الذهب أمس، بدعم من مخاوف حيال زيادة الإصابات بكوفيد – 19، أبقت متانة الدولار المعدن الأصفر على مسار الانخفاض الأسبوعي.
ووفقا لـ”رويترز”، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المائة إلى 1756.61 دولار للأوقية “الأونصة”، بحلول الساعة 0655 بتوقيت جرينتش.
والذهب منخفض 0.4 في المائة في الأسبوع، لأسباب على رأسها هبوطه الحاد الإثنين الماضي، عقب بيانات قوية للوظائف الأمريكية جددت رهانات على تقليص مجلس الاحتياطي الاتحادي للتحفيز مبكرا.
وصعدت العقود الأمريكية الآجلة 0.5 في المائة إلى 1759.70 دولار. وقال مايكل لانجفورد المدير لدى “إير جايد” لاستشارات الشركات “الاضطراب المستمر الناجم عن كوفيد يعني أنه من المرجح للغاية أن تواصل البنوك المركزية عالميا تقديم التحفيز، ما سيغذي في نهاية المطاف التضخم ويرفع أسعار الذهب في الأمد الطويل”.
وأضاف “في الأمد القصير، نتوقع أن يتماسك الذهب بين 1750 و1800 دولار”.
ويأتي ارتفاع الدولار، في أعقاب بيانات ضعيفة لأسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، ما ساعد الذهب على الارتفاع 1.3 في المائة، الأربعاء، لكن البيانات دفعت المستثمرين للتطلع إلى مزيد من التلميحات من مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن خططه المتعلقة بالسياسة النقدية.
ويعد الذهب تحوطا في مواجهة التضخم، لكن رفع المركزي الأمريكي أسعار الفائدة سيزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا، بينما يعزز الدولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى