المحليات

مدير إدارة الإشراف التربوي بتعليم الحدود الشمالية يعقد الاجتماع الثاني لمديري مدارس المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية

درة - عنود العنزي - عرعر :  

‏عقد مدير إدارة الإشراف التربوي بتعليم منطقة الحدود الشمالية، محمد بن داوود العطيوي، الاجتماع الثاني لمديري مدارس المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية على فترتين صباحية ومسائية وذلك لقياس أداء التهيئة والاستعداد لبدء عام دراسي جديد وفق ماتم الإعلان عنه مُسبقا.

وقد بدأ الاجتماع بحمدالله والثناء عليه أن يسر لنا بداية عام دراسي بكل انسيابية وسهولة بفضل الله ثم بالتخطيط السليم.

وقد تحدث مدير إدارة الإشراف التربوي على أهمية الاستمرار في تهيئة البيئة المدرسية لاستقبال أبنائنا الطلاب وفق إجراءات وقائية واحترازية في ظل جائحة كورونا ‏وتفعيل دور الموجه الصحي.

مؤكدًا على أهمية بناء خطة للفاقد التعليمي مع أهمية الرجوع إلى الدليل الإشرافي والمدرسي للنماذج التشغيلية للعام ١٤٤٣ وتدارسه مع فريق العمل بالمدرسة وتعبئة النماذج المطلوبة بشكل دوري.

‎والتأكيد على المعلمين بضرورة الدخول على منصة مدرستي ورفع التحاضير والواجبات والإثراءات ‏لاسيما مع قرب تقويم أداء المدارس من خلال تفعيل أدوات منصة مدرستي، إضافة إلى أهمية توثيق أعمال ومنجزات ومبادرات المدرسة وكذلك متابعة عمل اللجان والفرق المدرسية وتوزيعها وفق الدليل التنظيمي لمدارس التعليم العام والذي صدر لهذا العام ١٤٤٣.

وأكد ‏مدير إدارة الإشراف التربوي على ضرورة توثيق الصرف للميزانية التشغيلية للمدرسة وفق البنود والأوعية حسب التعميم المنظم لذلك مع أهمية متابعة أعمال المقصف المدرسي وفق التعميم المبلغ لكم مؤخراً.

وكذلك ربط المعلمين بالمشرفين التربويين ببرنامج نور من خلال العلاقات التدريسية.

وأهاب بالجميع بضرورة تطوير مهارات المعلمين وتقديم تغذية راجعة عقب كل زيارة حيث يعتبر مدير المدرسة مشرفًا مقيمًا..وفي ذات السياق أكد مدير إدارة الإشراف التربوي بأهمية وضع خطة مزمنة للاحتفاء باليوم الوطني ٩١ تحت شعار( هي لنا دار )، ‎منوهًا إلى الاستفادة من الصالات ومراكز مصادر التعلم ومعامل الحاسب الآلي لفك كثافة الفصول.
‎مع أهمية تعقيم الفصول قبل دخول الطلاب وبعد الخروج منها، ‎وضرورة تقيد الجميع بالإجراءات الاحترازية داخل الفصل الدراسي وأثناء الشرح والمناقشة حتى نهاية اليوم الدراسي حرصاً على سلامة الجميع.

‎كما ‏أكد مدير إدارة الإشراف التربوي على أهمية دمج الأسرة في التعليم من خلال إقامة شراكات مميزة بين المدرسة والبيت ‏وتفعيل وسائل التواصل الاجتماعي ونشر ثقافة الانتظام والمحافظة على الوقت في المجتمع المحلي.

‎هذا وقد ‏أشاد مدير إدارة الإشراف التربوي بجهود الزملاء مديري المدارس وفرق العمل معهم فهم سفراء التميز وصُناع الإبداع فبهم ومعهم ستصل المنطقة إلى منصات التتويج، ‎‏في ظل دعم ومساندة سعادة المدير العام للتعليم بالمنطقة.

‎وفي ختام اللقاء تم إتاحة الفرصة للمداخلات والإجابة على استفسارات الميدان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى