الإقتصادية

هيئة الحكومة الرقمية تعقد ورشة عمل قطاع الأعمال بغرفة الرياض

درة - الرياض :  

استضافت غرفة الرياض ورشة عمل قطاع الأعمال التي نظمتها هيئة الحكومة الرقمية، بحضور ومشاركة عدد من المسؤولين بالهيئة، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة وعدد من رجال الأعمال.
وجرى خلال الورشة استعراض أبرز التحديات التي تواجه قطاع الأعمال مع بعض المنصات الرقمية، وأهمية إيجاد الحلول اللازمة التي تواكب التقدم الكبير الذي تشهده التعاملات الرقمية بالمملكة.
واستعرضت الورشة تطلعات إستراتيجية الحكومة الرقمية الوطنية، وجهود هيئة الحكومة الرقمية الحالية لدعم منصات الأعمال من خلال التحقق من عدم وجود ازدواجية في الخدمات المقدمة، ورفع مستوى نضج الخدمات المقدمة لقطاع الأعمال، وتحليل الفجوات في رحلات المستفيدين، والحد من تعدد منصات تقديم الخدمات، متناولة الخطوات القادمة لتحسين التجربة الرقمية لقطاع الأعمال، من خلال تصحيح رحلات المستفيد لقطاع الأعمال، وبناء منهجية حوكمة تطوير وتشغيل المنصات الرقمية، وتعميم ونشر المعايير والضوابط والمنهجيات، وتقديم الدعم الاستشاري، وتعزيز الابتكار، بالإضافة إلى تقييم المنصات ومراقبة الامتثال.
واستمع الحضور إلى آراء ومقترحات القطاع الخاص ومشاركة الأفكار الهادفة إلى تطوير مستقبل الخدمات الحكومية الرقمية، وتحقيق مستهدفاتها في المرحلة المقبلة في تعزيز نمو قطاع الأعمال بالمملكة وجذب الاستثمارات الأجنبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى