أخبار الشرقية

تجمع الشرقية الصحي ينتهي من تدريب و تأهيل 77 متدرباً من منسوبي المستشفيات

درة - سلطان الجمعان _ الدمام :  

تم الانتهاء من تدريب و تأهيل 77 متدرباً من منسوبي المستشفيات و مراكز الرعاية الصحية الاولية التابعة لشبكة الخدمات الصحية الطرفية أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي، و البالغ عددها 12 مستشفى و 60 مركز رعاية صحية اولية على مستوى الشبكة.
وقد صرح رئيس تشغيل شبكة الخدمات الصحية الطرفية الدكتور أحمد بن علي القحطاني أن هذا البرنامج ياتي ضمن الخطة المرسومة لتطوير الخدمات في الشبكة حيث تضمن البرنامج على خمس مسارات في مجال الجودة و سلامة المرضى وهي كالاتي:
• مسار تحسين الأداء.
• مسار إدارة المخاطر.
• مسار الاعتماد ( معايير الاعتماد سباهي ).
• مسار الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة في المنشأت الصحية.
حيث استمر البرنامج التدريبي لمدة شهرين تخللها عدة دورات تدريبية و ورش عمل وتقييم مستمر للمشاركين. والتي عقدت في المنشأت التابعة لشبكة الخدمات الصحية الطرفية. وقد تم تصميم هذا البرنامج التدريبي لتأهيل وتدريب العاملين بالمنشأت الصحية التابعة للشبكة وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لتصميم وتنفيذ وصيانة نظام الجودة بناءً على المعايير المعتمدة من المركز السعودي لإعتماد المنشأت الصحية ( سباهي ) والتى تهدف في المقام الأول إلى تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة والحفاظ على سلامة المرضى والوصول لأعلى مستوى في أداء إدارة المخاطر التي قد يتعرض لها المريض و الممارس في المنشأت الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى