الرياضة

النرويج تعتلي مؤقتا صدارة جدول ترتيب ميداليات أولمبياد بكين الشتوي

درة - وكالات:  

اعتلت النرويج اليوم الاثنين مؤقتا صدارة جدول ترتيب ميداليات النسخة ال24 لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية (بكين 2022) التي تستضيفها الصين خلال الفترة من الرابع الى ال20 من شهر فبراير الجاري.

وتتصدر النرويج قائمة الميداليات برصيد تسع ميداليات ذهبية وخمس فضيات وسبع برونزيات تلتها المانيا برصيد ثماني ذهبيات وخمس فضيات وبرونزية ثم الولايات المتحدة برصيد سبع ذهبيات وست فضيات واربع برونزيات.

اما الصين فاحتلت المركز السابع في ترتيب الميداليات برصيد خمس ذهبيات وثلاث فضيات وميداليتين برونزيتين.

وتوجت الصينية تشو مينجتاو اليوم بالميدالية الذهبية في التزلج الحر “هوائي” للسيدات ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة حاليا في بكين وهي ثاني ميدالية تحصل عليها في هذا الدورة بعد ان احرزت فضية في منافسات الفرق المختلطة.

وحققت مينجتاو (31 عاما) نتيجة 61ر108 لتحتل المركز الأول تلتها البيلاروسية هانا هوسكوفا المتوجة بالذهبية في أولمبياد بيونج تشانج 2018 في المركز الثاني لتنال الميدالية الفضية فيما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب الأمريكية ميجان نيك.

واحرزت الأمريكية كايلي همفرايز اليوم أول ذهبية أولمبية في تاريخ فردي السيدات للولايات المتحدة ضمن منافسات الزلاجات (بوبسليه) في أولمبياد بكين الشتوي. وحققت همفرايز (36 عاما) الفوز في هذه اللعبة والتي تدرج للمرة الأولى في المنافسات الأولمبية الشتوية بوقت مدته أربعة دقائق و27ر19 ثانية خلال الجولات الأربع في حين تفوقت همفرايز على مواطنتها إيلانا مايرز تايلور (37 عاما) التي فازت بالميدالية الفضية بفارق 54ر1 ثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى