المحليات

قيم « تراثية» بقوالب عصرية تجتذب زوار «القشلة» في موسم حائل

درة - ماجد اللويش:  

على رغم من برودة الأجواء التي تشهدها حالياً مدينة حائل إلا أن قصر القشلة التاريخي شهد في أول أيامه أمس السبت توافد نحو 2000 زائراً من زوار فعاليات موسم حائل الذي يقام خلال الفترة من22 ديسمبر الحالي وحتى 8 من فبراير المقبل،
وعبر الزوار من مختلف الأعمار عن ارتياحهم للأجواء المتفردة داخل منطقة الفعاليات التي تقدم أنشطة وقيم تراثية في قوالب عصرية وحيوية داخل قصر أثري هو الأقدم بالمنطقة، وشكل المسرح الرئيسي الوجهة الأكثر استقطاباً للجمهور، حيث شهد عدة عروض ووصلات فنية متنوعة لعدد من الفنانين والفرق الموسيقية العربية والأجنبية.
المتجول في أرجاء «قصر القشلة» يلاحظ الاهتمام المتزايد للكبار والصغار في قضاء وقت مفعم بالأنشطة ضمن الأجواء المفتوحة.
واستمتع الزوار إلى جانب عروض المسرح الرئيسي والفرق الفنية والشعبية، بمنطقة بيع الأكلات الشعبية، ومطاعم الوجبات السريعة، ومحال تقديم القهوة والمشروبات الساخنة، وركن صناعة الفخار، وركن الحرف اليدوية، وبيع الملابس التراثية، وركن التصوير كذلك استضاف قصر القشلة الموهوبين في مجال الفنون وإتاحة الفرصة لهم لتقديم أنفسهم للحضور، وينتظر أن تشهد «عروس الشمال» مع إقامة أول موسم لها من مواسم السعودية انتعاشاً للحركة السياحية حيث بدأ إشغال الفنادق والشقق المفروشة ووسائل النقل والعديد من الخدمات التي يحتاجها السياح والزوار أثناء أقامتهم وتنقلاتهم في المنطقة وعلى مدى أيام الموسم.
يذكر أن مواسم السعودية تهدف إلى تحويل المملكة إلى إحدى أهم الوجهات السياحية في العالم، والذي جاء ضمن برنامج «جودة الحياة 2020»، الذي اعتمده مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية. ويعد البرنامج أحد أهم برامج التحول الوطني 2020، ورؤية 2030. هذا وتشمل «مواسم السعودية 2019» 11 موسما، تتوزع على أشهر العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى