تقارير اخبارية

تقرير درة | مؤسسة العثيم الخيرية.. شراكات بناءة تعزز العمل الخيري والإنساني المستدام وعطاء مستمر

درة - قسم التحرير:  

بقيم ومبادئ إسلامية تتألف من الأمانة والشفافية والجودة والتنويع في الشراكات البناءة؛ تنطلق مبادرة العثيم لتعزيز العمل الإنساني والخيري في بلد حرص قادته على عمل الخير والتشجيع عليه.

وتعد مؤسســة عبد الله صالح العثيم وأولاده الخيرية من المبادرات الإنسانية المميزة في المملكة، والتي تتشارك مع الآخرين من أجل تقديم الدعم للمستفيدين في جميع المناطق.

وتهتم مؤسسة العثيم الخيرية بتلبية احتياجات الفئــات المستهدفة من خلال الجمعيات الخيرية، وتتبنى المؤسسة المشروعات ذات النفع العام والمساعدات المتنوعة المستدامة.

كما تهتم المؤسسة بدعم العمل الخيري المستدام، وذلك في إطار الجهود والمبادرات التي تقوم بها القيادة الرشيدة في ظل عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان “يحفظهمـا الله”، من خلال دعم وتعزيز ورعاية كافة الأنشطة الخيرية.

وتسعى المؤسسة إلى تحقيق التميز والريـادة في العمل الخيري الذي يعد أحد روافد تنمية المجتمع وركيزة أساسية من ركائز رؤية المملكة 2030.

وتعمل المؤسسة في إطار توجهاتها الاستراتيجية للمساهمة في دعم مجالات العمل الخيري وتطوير سبل استدامته من خلال عمل مؤسسي ممنهج وشراكات فاعلة.

وتتجه رؤية مؤسسة العثيم الخيرية إلى التميز في الدعم الخيري مستدام الأثر، لإيصال رسالة واضحة تتلخص في دعم خيري للفئات المحتاجة وتمكينها من خلال الجمعيات الخيرية، في قوالب مؤسسية تنموية مستدامة وشراكات فعالة مع القطاعين العام والخاص.

وتأتي شراكات المؤسسة في إطار تعزيز دعم المستفيدين من خلال توفير كافة الاحتياجات، حيث تهتم بالمجال الصحي ومجال دعم الأيتام وغيرها من المجالات الخيرية المتعددة.

وحققت مؤسسة العثيم الخيرية شراكات بناءة لتعزيز العمل الخيري مع ٧٠٠ شريك من الجمعيات والمؤسسات، ووصل عدد المدن والقرى المستفيدة من الدعم إلى ٣١٢ بلدة بعدد مستفيدين ١١٣٦٥ مستفيد، وعدد المشروعات التى تم تنفيذها وصل إلى ٦٠ مشروع، بنسبة نجاح وصلت إلى ٨٠% في تنفيذ المشروعات.

وفي الأسبوع المنصرم ، وقّع برنامج الإسكان التنموي اتفاقية تعاون ثنائية مع مؤسسة عبدالله بن صالح العثيم وأولاده الخيرية، لتوفِّير 1000 وحدة سكنية للأسر المستفيدة من البرنامج في جميع مناطق المملكة.

وتستهدف المبادرة تحقيق التكامل بين “الإسكان التنموي” والقطاع غير الربحي لتوفير 1000 وحدة سكنية لمستفيدي البرنامج في جميع مدن ومناطق المملكة، التي من شأنها تفعيل دور الجمعيات الأهلية في قطاع الإسكان وزيادة الإسهام في الناتج المحلي من خلال دعم مشاريع الإسكان التنموي في المملكة.

كما تساهم في تعزيز مشاركة أفراد المجتمع لتحقيق الاستقرار الاجتماعي للأسر الأشد حاجة، وزيادة نسبة التملك السكني للأسر السعودية وفق مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030- إلى 70% بحلول العام 2030.

وتتضمن الاتفاقية توفير البرنامج للأراضي داخل النطاق العمراني في بعض مناطق المملكة ومحافظاتها وتمليكها للمستفيدين، على أن تقوم المؤسسة ببناء 1000 وحدة سكنية على هذه الأراضي بالمواصفات والاشتراطات المعمارية والتخطيطية التي وضعتها الوزارة.

ونالت المؤسسة العديد من الأوسمة والتكريمات على الجهود والمبادرات التي تقوم بها لدعم العمل الخيري والإنساني المستدام في مناطق المملكة.

والجدير بالذكر، أن مؤسسة العثيم الخيرية تأسست عام 1429 هـ، ومسجلة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم 64، بهدف تقديم منح ومساهمات مالية للجهات الخيرية، ومساعدتها على تقديم خدماتها التنموية للفئات الأشد إحتياجاً، والعمل على بناء شراكات مع القطاع العام والخاص، من أجل المساهمة في التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى