تقارير اخبارية

حالة واسعة من عدم الاستقرار الجوي اعتبارا من منتصف الأسبوع على المملكة

درة قسم التحرير:  

أوضح موقع طقس العرب أن كتلة هوائية باردة تتحرك نحو المملكة قادمة من شرق أوروبا عبر الاراضي المصرية ثم مباشرة نحو شمال غرب المملكة اعتبارا من مساء الاثنين بحول الله.

ويتوقع ان تعمل الكتلة الباردة على نشوء حالة من عدم الاستقرار الجوي على عموم المنطقة الشمالية الغربية و الغربية من البلاد وتشمل كل من منطقة تبوك ، المدينة المنورة ، الجوف ، الحدود الشمالية وتتكاثر الغيوم الركامية الرعدية وايضا الغيوم متوسطة الارتفاع و ستهطل على اثرها زخات من الامطار تكون غزيرة احيانا ورعدية.

وتنخفض درجات الحرارة في عموم المنطقة الشمالية و الشمالية الغربية بشكل ملموس بسبب الكتلة الهوائية الباردة المرافقة للنظام الجوي المتوقع، وتهطل الثلوج فوق قمة جبل اللوز و تكون متراكمة يومي الاثنين و الثلاثاء.
ومع تحرك الكتلة الباردة شرقا و جنوبا ، تبدأ حالة عدم الاستقرار الجوي تؤثر على عموم المنطقة الوسطى و الشرقية و حفر الباطن و ايضا سواحل جدة و مرتفعات مكة المكرمة يومي الثلاثاء و الاربعاء، حيث تهطل زخات رعدية غزيرة من المطر على كل من حفر الباطن و القصيم و شمال منطقة الرياض، وبشدة اقل على المنطقة الشرقية و العاصمة الرياض و ايضا مدينة جدة و مرتفعات مكة المكرمة.

وتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير على مدينة جدة يوم الثلاثاء، وعلى العاصمة الرياض يوم الأربعاء حيث تبلغ الحرارة العظمى في مدينة جدة يوم الثلاثاء 24 درجة مئوية و العاصمة الرياض يوم الاربعاء 25 درجة.
وتعمل الرياح الباردة القادمة من الشمال على نشاط في سرعة الرياح الشمالية الغربية المثيرة للغبار و الاتربة في مناطق واسعة من المملكة و تحديدا كل من تبوك – الجوف – الحدود الشمالية – حائل – القصيم – حفر الباطن – المنطقة الشرقية – الرياض و تنخفض الرؤية الافقية بشكل كبير يومي الثلاثاء و الاربعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى