المحليات

جامعة الأمير محمد بن فهد تنظم المؤتمر الدولي في الميكانيكا والهندسة الإنشائية

الدمام - سلطان الدوسري :  

نظمت جامعة الأمير محمد بن فهد المؤتمر الدولي في الميكانيكا والهياكل والإنشاءات AToMech1-2023 والذي أقيم خلال الفترة من ١٢-١٤ مارس ٢٠٢٣ وذلك في مقر الجامعة بمدينة الخبر.
وشارك في المؤتمر عدد من الشخصيات الأكاديمية والعلمية البارزة في مجالات الهندسة الميكانيكية، مثل الدكتور ايراسمو كاريرا رئيس الهيئة الايطالية للملاحة والفضاء، والذي يعد ضمن افضل 100 عالم حسب مجلة تومسون رويترز، إضافة إلى مشاركة العالم آن ريدي وهو عالم حصل على ميدالية تيموشينكو والتي تعتبر أعلى جائزة دولية في مجال الميكانيكا التطبيقية .
وافتتح المؤتمربعدد من المشاركات من بينها كلمة رئيس الهيئة الايطالية للملاحة والفضاء الدكتور ايراسمو كرايرا تحدث من خلالها عن أخر المستجدات العلمية في الميكانيكا الإنشائية المستخدمة في الملاحة والفضاء، مشيراً إلى الهياكل الإنشائية المستخدمة في الملاحة الفضائية وأفضل الممارسات التي تطبق في الهندسة والهياكل في المركبات الفضائية والملاحية. وقدم الدكتور كرايرا شكره وتقديره إلى مسؤولي جامعة الأمير محمد بن فهد ومسؤوليها على تنظيم هذا المؤتمر الدولي الهام، مشيداً بحسن الضيافة والتنظيم.
وناقشت اللجنة المنظمة خلال هذا المؤتمر عدد كبير من الأوراق البحثية العلمية للمشاركين حيث تم قبول أكثر من 188 ورقة علمية من 33 دولة حول العالم، فيما حيث يجري حالياً مراجعة هذه الأوراق قبل اعتمادها ونشرها في عدد من المجلات العلمية المحكمة
ويجمع المؤتمر أسماء بارزة من الشخصيات الأكاديمية والعلمية في مجالات الهندسة الميكانيكية، حيث يساهم المؤتمر في إيجاد عدد من الحلول للتحديات والصعوبات التي تواجه العاملين في هذا المجال.
واستعرض المشاركون عدد من الأبحاث والأوراق العلمية المختلفة، كما أقيمت ورش عمل متعددة تساهم في التحفيز العلمي وتعزيز التنمية المستدامة إضافة إلى استعراض أحداث الابتكارات والاتجاهات والحلول المعتمدة في الميكانيكا والهندسة الإنشائية
و تهدف هذه المبادرة إلى تشجيع التفاعل بين العلماء والصناعيين عبر العديد من التخصصات التي ستؤدي إلى تحقيقات علمية جديدة ، وتشكيل الاتجاهات المستقبلية للبحث الاستراتيجي ، ومساعدة المستخدمين الصناعيين على تطبيق التقنيات المتقدمة لحل المشكلات الصناعية.
ويسعى القائمون على تنظيم هذا المؤتمر إلى توفير الفرص لممارسي الصناعة وطلاب البحث لتقديم أحدث نتائج مشاريعهم وإقامة روابط مع الخبراء عبر العديد من التخصصات العلمية.
يذكر أن الجامعة نظمت العديد من المؤتمرات العالمية خلال الفترة الأخيرة في العديد من المجالات العلمية والأكاديمية إضافة إلى مؤتمرات تعنى بالدراسات الاستشرافية، وتسعى الجامعة من خلال هذه المؤتمرات إلى الاستفادة من نتائجها وتطويرها إضافة إلى تعزيز قيمة البحث العلمي في المنطقة وتشجيع الباحثين على المشاركة للمساهمة في إيجاد عدد من الحلول المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى