أخبار الشرقية

أمانة الشرقية تحصد شهادة الأيزو في نطام إدارة الجودة ISO9001:2015

الدمام - سلطان الدوسري :  

حصدت أمانة المنطقة الشرقية شهادة الأيزو في نطام إدارة الجودة ISO9001:2015 وذلك تتويجًا لجهودها في تطبيق نظام الجودة ومتطلباته، يأتي ذلك ضمن سلسلة من النجاحات، وحصد الجوائز مؤخرًا نظير برامجها في الحوكمة، ورفع مستوى الخدمات والمشاريع.
واجتازت أمانة الشرقية ثلاث مراحل أساسية للوصول إلى هذه المرحلة، شملت الأولى منها إنشاء النظام بالإدارة العامة للجودة والتميز المؤسسي، ثم تلتها إنشاء نظام الجودة بالإدارات العامة المرتبطة بمعالي الأمين، وقت انهت المرحلة الثالثة بتأهيل وكالات الأمانة مع موائمة هذا النظام مع أنظمتها، وذلك وفق الهيكل التنظيمي المعتمد والمهام الوظيفية لجميع الوحدات الإدارية فيها.
وقد تَوجت ” منِح العربية ” أمانة المنطقة الشرقية، مؤخرًا بشهادة الجودة للأيزو 9001:2015 عَقِب اجتيازها جميع مراحل تطبيق النظام والتي كان أخرها نظام التدقيق الخارجي للتحقق من الالتزام بمتطلبات المواصفة ISO9001:2015 والعمل وفق بنودها.
وشملت هذه المرحلة زيارات ميدانية من قبل فريق التدقيق الخارجي لأكثر من 15 وحدة إدارية متنوعة تم اختيارها بشكل عشوائي من قبل الشركة المانحة للتحقق من تطبيق النظام وفق خطة مرسومة تم على أثرها القيام بمراجعة وتدقيق جميع الوثائق الخاصة بالنظام والتحقق من التطبيق الفعلي له في جميع الوحدات الإدارية جاء على أثرها التوصية بمنح هذه الشهادة.
من جانبه أكد معالي أمين الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، ضرورة تجاوز كافة التحديات المستقبلية في المراحل المستقبلية والاستفادة من فرص التحسين المستمر مع توظيف جميع الفرص المتاحة ونقاط القوة لتوجيه جمع الموارد لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للأمانة ومواصلة مسيرة التقدم للوصول الى أعلى معايير الجودة والتميز المؤسسي مع حرصه على تطبيق أفضل ممارسات عمل وتحقيق الريادة على جميع الأصعدة.
بدوره؛ قال مدير عام الجودة والتميز المؤسسي المهندس علي بن سعيد القرني أن الإدارة العامة للجودة والتميز المؤسسي رسمت خطة متكاملة لمواصلة المسيرة نحو التميز المؤسسي وثمن الجهود المبذولة من قبل الوحدات الإدارية وفرق العمل من وكلاء ومدراء عموم ومسؤولين وسفراء الجودة والتميز المؤسسي الذين عملوا بجد واجتهاد طول تلك الفترة أثمرت بتويج الأمانة بهذه الشهادة ودعاهم الى الحفاظ على هذا المكتسب ورعايته للارتقاء بنظام الأمانة وتكامله و الذي يعد الأساس في أي نظام للجودة و التميز المؤسسي ليحقق النجاحات المطلوبة و الأهداف التي من أجلها بني هذا النظام وتم تطبيقه والسعي الداعم لتحسينه وتطوير .
وأكد سعي الأمانة على تحقيق ضمان الجودة والتميز المؤسسي للوصول إلى ثقة المستفيد بأن ما تقدمه الأمانة متميز وذو جودة عالية من خلال مشاركة المستفيد بمؤشرات قياس الأداء الحقيقية والواقعية مع وجود أدلة واضحة وملموسة باستشعارها هذا المستفيد.
كما أكد القرني بأن المرحلة القادمة ستركز على تقييم النظام وتحسين الشامل له واستكمال تطبيق النظام على بلديات الحاضرة مع تأهيل الأمانة للمشاركة في الدورة المقبلة لجائزة الملك عبد العزيز والحصول على مركز متقدم فيها لتوكد للمستفيدين سعيها المستمر والمتواصل للتميز على جميع الأصعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى