أخبار دولية

ترامب يعلن استئناف المؤتمرات الانتخابية.. وتجمعات كبرى في 4 ولايات

درة - وكالات :  

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، أنه سيستأنف تنظيم التجمعات الانتخابية التي اضطر لوقفها في آذار/ مارس بسبب جائحة كوفيد-19، مشيرا إلى أنه سينظم قريباً تجمعات في 4 ولايات هي فلوريدا وأريزونا وكارولاينا الشمالية وأوكلاهوما.

وقال ترامب، إن ”البداية ستكون في أوكلاهوما يوم الجمعة من الأسبوع المقبل، قبل أن يتوجه إلى فلوريدا، ثم أريزونا فكارولاينا الشمالية“.

وصرح من البيت الأبيض قائلا: ”سنستأنف تجمعاتنا الانتخابية. نعتقد أن التجمع الانتخابي الأول سيكون على الأرجح… في أوكلاهوما، في تولسا، في مكان جميل وجديد. إنهم يتطلعون لذلك. كما تعلمون، لقد أدوا عملاً رائعاً في مواجهة كوفيد-19“، مؤكدًا أن كل التجمعات ستكون ”كبرى“.

وتعتبر التجمعات الانتخابية الصاخبة العلامة الفارقة لحملات ترامب الرئاسية وعاملاً أساسياً لبث الحماس في صفوف قاعدته الانتخابية التي يأمل أن تقترع بكثافة في استحقاق الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر، علماً أن الاستطلاعات الحالية تظهر تقدم منافسه الديموقراطي جو بايدن عليه.

وعلى الرغم من أن مخاطر فيروس كورونا لا تزال قائمة، إلا أن حملة ترامب تعتبر أن التظاهرات اليومية الحاشدة رفعت المحاذير التي كانت تمنع سيد البيت الأبيض، المرشح لولاية رئاسية ثانية، من تنظيم تجمعات انتخابية.

ولم توضح حملة الرئيس الجمهوري الساعي للفوز بولاية ثانية، حتى اليوم الشروط التي ستحكم إقامة هذه التجمعات، ولا سيما لجهة التدابير الصحية التي سيتم اتخاذها لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى