أخبار دولية

وزير النفط الكويتي يهنيء المواطنين بالمرحلة الثانية من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية

درة _ قسم التحرير:  

هنأ وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بالوكالة بدولة الكويت الدكتور خالد الفاضل، المواطنين الكويتيين بمناسبة العودة بمناسبة البدء بالمرحلة الثانية من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية ببلاده.

ونشر “الفاضل” عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل “تويتر” تغريدة جاء فيها: “أرحب بعودة أخواتي وإخواني لجهات عملهم، وأدعوهم للتعاون وعدم التهاون في اتباع إرشادات السلطات الصحية، كما أكرر شكري للذين تواجدوا على رأس عملهم منذ بداية فترة الظروف الاستثنائية”.

ومن جانب آخر؛ أوضحت مؤسسة البترول الكويتية، أنه بدءً من اليوم (الثلاثاء)، نعود تدريجيًا لممارسة حياتنا العملية والتواجد بمقر عملنا بعد انقطاع إثر التعطيل الرسمي الاحترازي بناءً على قرار مجلس الوزراء بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدة على الالتزام بكافة الإرشادات الوقائية.

وكان مجلس الوزراء الكويتي، قرر في اجتماعه الخميس الماضي، البدء في المرحلة الثانية من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية، وقلص مواعيد حظر التجول الجزئي ساعة واحدة، ليصبح تسع ساعات من الثامنة مساءً وحتى الخامسة صباحًا، وذلك اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 30 يونيو.

وتتضمن خطة العودة للحياة الطبيعية، مثلما أعلنتها الحكومة في مايو، خمس مراحل تمتد كل منها 3 أسابيع كحد أدنى، بدءً من 31 مايو.

وتأخرت المرحلة الثانية التي كان مقررا أن تبدأ في 21 يونيو الجاري نحو تسعة أيام، وذلك بسبب زيادة أعداد المصابين بين المواطنين الكويتيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى