المجتمع والصحة

تقرير درة | كيفية تخفيف الصداع وآلام الجسم فى الطقس البارد

درة - التحرير:  

يعاني معظم الأشخاص من آلام مختلفة في مناطق الجسم المتعددة في موسم الشتاء وأثناء الطقس البارد، حيث يشعر البعض بصداع في الرأس وغيرها من المشاكل الصحية في الجسم.

ويقول الباحثون، أن السبب في ذلك، أن عضلاتنا لا يمكن أن تصبح مرنة خلال هذا الفصل البارد، مما تصبح معرضه للألم الشديد والتلف الشديد والضعف أيضًا، كما أنها تسبب آلام مختلفة في الرأس حتى القدم.

وفي هذا التقرير، سوف نتعرف على كيفية تخفيف الصداع وآلام الجسم المختلفة أثناء موسم الشتاء والطقس البارد، وذلك وفقًا لما أورده موقع “avogel”.

طرق تخفيف آلام الجسم في موسم البرد..

أوضح الأطباء، أن هناك طرق للتغلب على هذه الآلام والصداع بشكل خاص، وكذلك آلام المفاصل والعضلات والرأس، والشعور الدائم بألم في الأطراف.

ويؤكد الخبراء، أن وضع الوسادات الحرارية أو زجاجة الماء الساخن على بعض مناطق جسمك من خلال حرارة معتدلة دافئة يمكن تحملها، أمر في غاية الأهمية لتخفيف آلام وأوجاع الجسم والعضلات.

وبحسب الدراسات الأخيرة، فإن أن هناك الكثير من الفرص لتقليل هذه الآلام التي تصيب الرأس والعظام، ومن بينها الإهتمام بممارسة الحركة والتمارين المنتظمة.

فتعد السباحة واليوجا وتمارين الدراجة والجري والمشي وغيرها من التمارين الرياضية، أحد أهم هذه التمارين المفيدة لتخفيف آلام الجسم أثناء الطقس البارد، وذلك وفقًا لما أورده موقع “summahealth”.

وشدد خبراء الصحة، على أهمية الحفاظ على الوزن دون تناول الكثير من الطعام غير الصحي خلال الطقس البارد، لأن السمنة أو اضطراب الهضم يمكن أن يشعرك بالبرد وآلام الجسم.

وينصح الخبراء، بتناول طعام متوازن وصحي غني بالبروتين الخالي من الدهن والفواكه والخضروات، وذلك من أجل تعزيز صحة المفاصل وتخفيف حدة ألم الرأس.

ويشير الباحثون إلى أن أفضل طريقة لتقليل آلام المفاصل هي إضافة المزيد من الحرارة إلى الجسم، حيث يمكنك أخذ حمام ساخن أو ارتداء ملابس دافئة لتحسين تدفق الدم إلى هذا المكان.

سوف تلتئم أي إصابة أو تهيج بسرعة أكبر باستخدام هذه التقنية، كما يمكنك ممارسة عملك اليومي بطريقة خالية من الألم، ويوصى أيضًا بتجربة حمامات السباحة الساخنة للحصول على نتائج فعالة.

وللمساعدة في إدارة الألم أثناء الطقس البارد، يمكنك الحصول على تدليك بانتظام، حيث يمكنك تخفيف آلام العضلات بمساعدة معالج تدليك مدرب، سوف يدعم تدفق الدم الصحي إلى المفاصل تخفيف الآلام المرتبطة بموسم البرد.

ويحث خبراء الصحة على ترطيب الجسم وشرب الكثير من الماء، حيث يتكون ثلاثة أرباع الدماغ من الماء، وعندما يصاب بموجة جافة، يبدأ في إنتاج الهيستامين الذي يسبب الألم والإرهاق والشعور العام بالتعب.

وبالتالي، يواجه الرأس صداعاً مفاجئاً وإحساساً بانخفاض الطاقة، وفي المقابل، يمنع الترطيب اليومي الدماغ من إنتاج الهيستامين ونتائجه المؤلمة، ويُنصح بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً.

يذكر أن، هذه الاقتراحات يمكن أن تساعد في إدارة التهاب المفاصل وتخفيف الصداع وآلام الجسم المرتبطة بالطقس البارد، دون اللجوء إلى الأدوية، ومع ذلك، قد تتطلب مفاصلك أحيانًا عناية خاصة، وقد تحتاج حالتك الصحية إلى زيارة الطبيب المختص لتجنب المخاطر الصحية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى