أخبار دولية

الداخلية الكويتية تنفي حصول المتهم البنغالي على الجنسية.. ومطالبات لـ”برلمان بنغلادش” بإعلان خلو مقعده

درة - قسم التحرير:  

نفت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية عبر بيان لها بحسابها الرسمي بتويتر ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي من حصول المتهم البنغالي على الجنسية الكويتية.

علما أنه مقيم بالبلاد وفقا لقانون إقامة الأجانب، وتم إحالته للنيابة العامة كمتهم بعدة قضايا، مؤكدة أن ما تم تداوله من حصوله على الجنسية الكويتية غير صحيح.

وتدعو الإدارة جميع وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي إلى تحري الدقة فيما تنشره من أخبار، مؤكدة أن أبوابها مفتوحة على مدار الساعة للرد على أي استفسارات تتعلق بالشأن الأمني.

ومن جانب آخر كان البرلمان البنغلادشي قد فتح سؤال نيابي في عمَّا إذا كان النائب البنغالي مزدوجاً ويحمل الجنسية الكويتية، وأبلغت رئيسة وزراء بنغلادش حسينة واجد البرلمان أمس بأنه يجب إعلان خلو مقعد النائب إن ثبت حمله جنسية الكويت، بحسب ما ذكرت صحف بنغلادشية.

وقالت رداً على سؤال وجهه النائب المعارض عن حزب بنغلادش الوطني «بي ان بي» هارونور راشد: «لا أعرف ما إذا كان مواطناً كويتياً أم لا، لكن إذا ثبت أنه مواطن كويتي فسيكون المقعد الذي يشغله شاغراً؛ لأن القانون لا يسمح بالجنسية المزدوجة للمشرِّع البنغلادشي»، مؤكدة أن الحكومة ستنظر في هذه المسألة.

واستشهد النائب هارونور في جلسة البرلمان في العاصمة دكا بتقارير تفيد بأن النائب مواطن كويتي وأن الكويت اعتقلته كمواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى