المحليات

أمانة الشرقية تنفذ (819) جولة رقابية وتطهر وتعقم (827) موقعا أمس الخميس

الدمام - سلطان الدوسري:  

نفذت أمانة المنطقة الشرقية يوم أمس الخميس 8/1/1442هـ، (819) جولة رقابية على الأسواق والمراكز التجارية وكافة منافذ البيع، و (4) جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، كما تم تسجيل عدد (57) مخالفة لعدم التقيد بالتدابير الصحية المرتبطة بـ كوفيد19 في الأسواق والمراكز التجارية، و (13) مخالفة تكدس في الأسواق المركزية، ومخالفتان تكدس في مساكن العمالة.
فيما تم تطهير (827) موقع، باستخدام (155563) لتراً من المعقمات والمطهرات المستخدمة، وذلك بمشاركة (480) فرداً من الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي.
كما تم رفع (7507) طن من النفايات، وإزالة (3742) متر مكعب من الأنقاض والمخلفات، بمشاركة (9544) فرداً من الكوادر البشرية بالنظافة.
وبلغ عدد البلاغات التي استقبلها مركز 940 (328) بلاغاً تنوعت ما بين صيانة الطرق وشبكات الخدمات العامة، الإنارة، النظافة العامة، المباني، الاستثمار، الإصحاح البيئي ونواقل الأمراض، الأمن والسلامة، الحدائق، الأسواق.
وعن فئة المنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية لمكافحة جائحة كورونا تلقى المركز (22) بلاغاً، تضمّنت مخالفات الاشتراطات الصحية للعمال والصحة، وبلاغات لعدم وجود معقمات وعدم تطهير عربات التسوق، وبلاغ واحد يُعنى بازدحام داخل مُنشأة.
من جهته قال المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان أن ذلك يأتي استمراراً لجهود الأمانة للتصدي لفايروس ” كوفيد19 “، ومتابعة تطبيق الاحترازات الوقائية ضد الفيروس، من خلال الجولات الرقابية وعمليات التعقيم والتطهير والنظافة في مختلف الأماكن، والتي تهدف من خلالها لحماية المواطنين والمقيمين كافة.
ودعا الصفيان الجميع بضرورة التعاون مع الأمانة بهدف حماية الوطن ومن فيه، بالإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى من خلال التواصل مع مركز البلاغات 940، أو قنوات الأمانة الاجتماعية الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى