اليوم الوطني السعودي 94 يعزز التنمية الزراعية واستدامة الأمن الغذائي تحت قيادة حكيمة

بقلم / أحمد بن عبدالرحمن الجمعان  

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

في هذا اليوم العزيز على قلوبنا، اليوم الوطني السعودي الرابع والتسعين، أتقدم باسمي واسم منسوبي الجمعية التعاونية الزراعية بالدمام ، بخالص التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله-، وللشعب السعودي الكريم، سائلاً الله أن يديم علينا نعمة الأمن والرخاء والاستقرار.

إن اليوم الوطني هو مناسبة تستحضر فينا ذكرى توحيد هذا الوطن الغالي على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله-، الذي أسس لدولة متينة قائمة على مبادئ الإسلام والعدل، لتكون المملكة العربية السعودية نموذجاً فريداً في الوحدة والقوة والنهضة. هذا اليوم يذكرنا بعمق المسؤولية الملقاة على عاتق كل فرد في هذه الأرض المباركة للإسهام في بناء مستقبل أكثر إشراقاً.

وفي ظل رؤية المملكة 2030، نعتز في الجمعية التعاونية الزراعية بمساهمتنا الفعّالة في تنمية القطاع الزراعي، الذي يمثل أحد ركائز تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي للمملكة. نعمل جاهدين على تحسين كفاءة الإنتاج الزراعي، وتبني الحلول الزراعية المستدامة التي تحافظ على مواردنا الطبيعية وتدعم التنمية الشاملة. كما نحرص على تمكين المزارعين المحليين وتطوير قدراتهم، وتوسيع نطاق استخدام التقنيات الحديثة في الزراعة لضمان استدامة القطاع وازدهاره.

إن هذا اليوم الوطني ليس مجرد احتفال بتاريخ عظيم، بل هو تجديد للعهد بمواصلة العمل الجاد والدؤوب نحو مستقبل أفضل. ونعاهد قيادتنا الرشيدة وشعبنا الكريم على أن تظل الجمعية عنصراً أساسياً في تعزيز التنمية الزراعية، والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي للمملكة، ورفع اسم بلادنا عالياً بين الأمم في مجالات الزراعة والابتكار.

نسأل الله أن يحفظ قادتنا وبلادنا، وأن يعيد علينا هذه المناسبة العظيمة بالخير والنماء والتقدم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

*أحمد بن عبدالرحمن الجمعان *
*المدير التنفيذي للجمعية التعاونية الزراعية بالدمام *

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى