المحليات

فعاليات جمعية الثقافة والفنون بالدمام باليوم الوطني 94 تستقطب 30 ألف زائر

الدمام - مها العزيز:  

شهدت فعاليات جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالشراكة مع مجمع العثيم، والتي أقيمت في مجمع العثيم بالدمام يوم 23 سبتمبر 2024م احتفاء باليوم الوطني الـ 94 للمملكة، حضور 30 ألف زائر.
وقدمت الجمعية باقة منوعة من الفعاليات الثقافية لكافة الأعمار من بينها: العرضة السعودية، والألعاب الشعبية، والفلكلور الشعبي، والخط العربي، ومسابقة الأزياء الشعبية، والتصوير الفوتوغرافي، وجداريات الرسم للأطفال.
ويهدف الاحتفال بذكرى توحيد المملكة ابراز الدور العظيم الذي قام به مؤسس المملكة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود في توحيد أجزاء هذا الوطن وتعزيز قيمه الإسلامية ليعيش المواطن السعودي بنمو وازدهار، فضلاً عن توعية الجيل الحالي بالقيم الإسلامية والمبادئ الأخلاقية التي اعتمد عليها القادة في تطوير وتحسين جودة الحياة، والفخر بالماضي المليء بالإنجازات.
وجاءت الفعالية فرصة هامة لترسيخ الهوية الوطنية وتعريفها أيضاً للمقيمين على أرض المملكة من خلال تقديم فعاليات تبرز هوية المملكة العربية السعودية وتراثها الثقافي وإرثها الحضاري.
وقد تفاعل الزوار في الاحتفالية وتعرفوا على فن العرضة السعودية الأصيل، والفلكلور الشعبي والفنون الأدائية في رقصات جميع ألوان المناطق.
وشهدت الفعالية تنافس ملفت في مسابقة أفضل زي تراثي سعودي والمخصصة للأطفال من 5 إلى 15 سنة حيث شارك الأطفال بالأزياء التراثية لكافة مناطق المملكة العربية السعودية من الشرقية، والغربية، والشمالية، والجنوبية، والوسطى.
وشاركت مصممة الأزياء أفراح آل نصر، والعنود محمد في تحكيم أزياء المشاركين وفرز المشاركين وإعلان الفائزين نهاية اليوم.
من جانب آخر عبر الأطفال عن أحلامهم وكيفية تحقيقها بالألوان وخيالهم برسومات عبرت عن حب الوطن.
يذكر ان الجمعية تشارك في جناح معرض الحرف والأعمال اليدوية 2024 م بالظهران اكسبو الذي تنظمه غرفة الشرقية بمشاركة 300 جناح من الأسر المنتجة والقطاعات الغير ربحية وبعض الجهات الحكومية، وتتمثل المشاركة في مساحة تفاعلية وركن للتعريف بالجمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى