المحليات

الهلال الأحمر بالقصيم يختتم مشاركته في ملتقى الجالية المصرية الرابع بمركز الملك خالد الحضاري ببريدة

القصيم - محمد القبع  

اختتم هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة القصيم مشاركته في ملتقى الجالية المصرية الرابع، الذي أقيم يومي الجمعة والسبت، 4 و5 أكتوبر 2024. وتهدف المشاركة إلى تعزيز التوعية والتثقيف في مجال الإسعافات الأولية والتعريف ببرنامج إعادة الروابط العائلية.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة بمنطقة القصيم، الأستاذ خالد بن صالح الخضر، أن المشاركة في هذا الملتقى جاءت لتعزيز الوعي حول مبادئ الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة. كما تم تنظيم 6 محاضرات تدريبية للزوار في القاعة المخصصة، مع استعراض أحدث الأجهزة الطبية المستخدمة في العمل الإسعافي. وبلغ عدد الزوار أكثر من 3,000 زائر يومياً.

كما شاركت الهيئة بالتعاون مع جمعية “دمي” في تنظيم حملة للتبرع بالدم، موجهة لمنسوبي الهيئة والزوار الراغبين في التبرع، بالإضافة إلى مشاركة فنيي الإسعاف، والأخصائيين، وفريق من المتطوعين والمتطوعات الذين دعوا إلى الانضمام لبرامج الهيئة الإنسانية لتعزيز العمل التطوعي في المنطقة.

تأتي هذه المشاركة ضمن جهود الهيئة بمنطقة القصيم لدعم العمل التوعوي، التثقيفي، والتطوعي، لإبراز الأدوار الإنسانية التي تسهم في تعزيز الروابط الاجتماعية بشكل ايجابي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى