المحليات

أمانة منطقة جازان تنفّذ” 4511 “جولة رقابة في أبو عريش

درة - واس:  

نفّذت أمانة منطقة جازان ممثلة ببلدية أبو عريش ” 4511 ” جولة على المنشآت التجارية والغذائية، والتشوه البصري، والمباني، خلال شهر سبتمبر الماضي، للتأكد من رفع مستوى الامتثال في المنشآت وتطبيق الاشتراطات والمعايير الصحية والبلدية.
وتضمنت الجولات الرقابية تنفيذ 2861 جولةً رقابيةً على المنشآت التجارية والغذائية، ضمن خطة البلدية في تحسين جودة الخدمات المقدمة، ومراقبة مدى الالتزام بمعايير النظافة، وتخزين المواد الغذائية بطريقة صحيحة، وضمان سلامة المعدات والأدوات المستخدمة، وفحص الشهادات الصحية للعاملين، والتأكد من وجود التراخيص اللازمة ، أسفر عنها مصادرة 1240 كجم من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، وإغلاق 13 محلًا تجاريًا لمخالفتها الاشتراطات البلدية، وتحرير 970 مخالفة لعددٍ من المحال التجارية، فيما بلغت عدد الطلبات المعتمدة لتراخيص المحال 82 طلبًا.
كما نفذت 1650 جولة رقابية إنشائية داخل الأحياء السكنية بالمحافظة والقرى التابعة لها، أصدرت خلالها 150 مخالفة إنشائية مرتبطة بأعمال البناء، فيما بلغ عدد طلبات الرخص الإنشائية المعتمدة 83 طلبًا، و بلغ عدد شهادات الإشغال 27 شهادة.
كما رفعت الأمانة خلال الفترة نفسها ، 15078 مترًا مكعبًا من مخلفات البناء والهدم بالمحافظة، كما قامت بإزالة ورفع 48 حاجزًا خرسانيًا، و تسوير 300 مترًا من المباني تحت الإنشاء، وإصلاح 480 عمود إنارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى