الرياضةعام

نتائج وأحداث مواجهات الجولة الخامسة لدوري محمد بن سلمان للمحترفين

درة _ قسم التحرير:  

انتهت المباريات الست المقامة اليوم (الإثنين)، في افتتاحية الجولة الخامسة “جولة قمة الرياض” من بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الرياضي الجديد 2020 – 2021م.

وجاءت أحداث ونتائج المباريات على النحو التالي:

العين ضد ضمك:
حقّق العين انتصاره الأول في الدوري بفوزه على ضمك بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمع الفريقين على إستاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة).
وسجل هدف العين الأول المهاجم فيصل جمعان في الدقيقة 11، وأضاف الهدف الثاني الجزائري وسفير تايدر في الدقيقة 90 من ركلة جزاء.
وبهذا الفوز يصل العين إلى المركز 15 برصيد 3 نقاط، فيما واصل ضمك نتائجه السيئة، ليتلقى الهزيمة الرابعة له في الدوري، ليحتل المركز الأخير بالدوري بنقطة واحدة.

الأهلي ضد الشباب
تعادل فريق الاهلي مع نظيره فريق الشباب بنتيجة ( 2- 2) في المباراة التي جمعتهم مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة”.
وتقدم الأهلي مبكراً عن طريق الاعب عبدالله حسون عند الدقيقة الثانية، وعادل للشباب اللاعب كريستيان خوانكا عند الدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1 – 1.
وفي الشوط الثاني تمكن فواز الصقور من إضافة الهدف الثاني لصالح الشباب عند الدقيقة 48، بينما عادل الأهلي النتيجة عند الدقيقة 50 عن طريق اللاعب ماركو مارين لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي (2-2).
وبهذه النتيجة رفع الشباب رصيده من النقاط لـ11 نقطه بالمركز الأول مؤقتاً، بينما ارتفع رصيد الأهلي لـ 10 نقاط بالمركز الرابع.

الرائد ضد أبها
حقق فريق الرائد فوزا صعبا على نظيره ابها، مساء اليوم الاثنين، بنتيجة هدفين لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم.
وسجل أحمد يوسف الهدف الأول للرائد في الدقيقة 16 قبل أن يتعادل كارلوس لفريق ابها في الدقيقة 58.
وجاء هدف الفوز لفريق الرائد في الدقيقة 74 عن طريق اللاعب محمد فوزير.
وبتلك النتيجة، وصل فريق الرائد إلى النقطة العاشرة في بالتساوي مع الهلال صاحب الصدارة، بينما تجمد رصيد ابها عند 4 نقاط.

الاتحاد ضد الفيصلي
وقع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في فخ التعادل أمام نظيره الفيصلي، بهدف لمثله، في المباراة التي أُقيمت بينهما اليوم.
جاء الهدف الأول في الشوط الأول لصالح الاتحاد عن طريق لاعبه رومارينيو بعد تمريرة رائعة من عبدالعزيز البيشي من حدود منطقة الجزاء في اتجاه روما المتواجد داخل منطقة الجزاء لينجح في وضعها على يسار حارس المرمى.
ورفض الفيصلي الخروج من المباراة بهزيمة، وسجل هدف التعادل في الوقت القاتل (92) عن طريق جويليرمي بعدما تلقى تمريرة على حدود منطقة الجزاء ليطلق اللاعب تصويبة مقوسة رائعة من خارج منطقة الجزاء ناحية اليسار تسكن شباك غروهي.

الباطن ضد القادسية
حسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما نتيجة مباراة الباطن والقادسية، والتي جمعتهما مساء اليوم.
وتقدم فريق الباطن بهدف مبكر بالدقيقة “2” عن طريق لاعبه محمد رايحي من ضربة رأسية سكنت شباك حارس القادسية بشكل رائع.
واستطاع القادسية إدراك هدف التعادل عن طريق لاعبه حسن العمري بالدقيقة “26” من ضربة جزاء لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله.
وأضاف القادسية هدف ثاني عند الدقيقة “71” بقدم لاعبه حمد اليامي بعد انفراد بالمرمى من الجهة اليمنى، ثم أحرز الباطن التعادل بتصويبة صاروخية للاعب حسن شراحيلي بالدقيقة “80” من عمر الشوط الثاني للمباراة.
وبهذه النتيجة؛ يضيف الباطن لرصيده نقطة ويصبح 7 نقاط في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بينما يصل فريق القادسية للنقطة السابعة في المركز التاسع.

الهلال ضد النصر
فاز نادي الهلال بديربي الرياض أمام نظيره النصر، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم على ملعب الملك فهد.
بدأت المباراة بتمريرات قصيرة بين لاعبي الهلال وسط ضغط قوي من لاعبي النصر لكن دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي أحداث الشوط الثاني، استطاع اللاعب بافيتيمبي غوميز من إحراز هدف الأول لنادي الهلال في الدقيقة 60، بينما استطاع اللاعب صالح خالد الشهري من احراز الهدف الثاني في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع.

وبهذه النتيجة، يتصدر الهلال ترتيب الدوري برصيد 13 نقطة، بينما يأتي النصر في المركز الرابع عشر برصيد 3 نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى