المحليات

عبر لقاء الزووم.. جمعية “شمعة أمل” تحتفي باليوم العالمي للإعاقة ٢٠٢٠

نجران - فاطمة اليامي  

احتفت جمعية الأمير مشعل بن عبدالله لذوي الإحتياجات الخاصة “شمعة أمل” ممثلة بالقسم النسائي باليوم العالمي لذوي الإعاقة ٢٠٢٠ عن بعد عن طريق برنامج الزوم ، من خلال لقاء ضم العديد من الشخصيات البارزة والمؤثرة في مجال خدمة ذوي الهمم.
قدمته عضو جمعية شمعة امل أ. نورة آل سرور حيث ابتدأ الحفل بتلاوة من القرآن الكريم للطالبة تالين من العوق الحركي عقبها تم عرض مرئي لمنجزات الجمعية وأهم الأعمال التي قدمها ذوي الهمم من أعضاء ومستفيدي الجمعية. قدمت العديد من الكلمات للمشاركات في هذا اللقاء حيث كانت هناك كلمة لمديرة التأهيل الشامل خيرية الشهراني وكلمة لجمعية جستر قدمتها ايمان دويس وكلمة للتنمية الاجتماعية عرض خلالها اهم الخدمات التي تقدمها التنمية لذوي الاحتياجات الخاصة قدمتها رئيسة القسم النسائي مها ابو ساق ، كما تقدمت عميدة الكلية التقنية للبنات فاطمة الغامدي بكلمة اثنت من خلالها على جهود الجمعية وما تقدمة لذوي الإعاقة واشادت بالدور الكبير الذي تقدمة الجمعية من خلال المشاركات المجتمعية في سبيل خدمة هذه الفئة .
عقبها تم عقد لقاء بعنوان لقاء مع متميز استضافت فيه د. سحر المعنا عضو جمعية شمعة امل أ. أروى الماجد كفيفة ومدرسة عوق بصري تم الحوار حول تجربتها وأهم المعوقات والصعوبات التي واجهتها وكيف تجاوزتها بكل صبر وعزيمة.
كما كان هناك لقاء بعنوان “الخط الساخن” قدمته أ. والمدربة فريال الدايل استضافت خلالة مديرة الضمان الإجتماعي عفاف القحطاني ، ومديرة الإعانات فتحيه المصعبي ذكروا خلال اللقاء من هم المستحقين للدعم من ذوي الإحتياجات والشروط الواجب توفرها في المعاق للحصول على الدعم ، وتم مناقشتهم عن انواع الدعم وكيفية الحصول عليه وأضافت فتحيه المصعبي ان الإعاقة إعاقة الأخلاق وليس الجسد فالإنسان هو الإنسان المبدع المبتكر فجميع من نخدمهم لانراهم معاقين لما نرى فيهم من طموح وعزيمة وإصرار على النجاح وتجاوز اعاقاتهم.
اختتم اللقاء بكلمة لمديرة القسم النسائي نورة آل مسعد ومشرفة القسم ايمان ال رشة ذكروا خلالها ان الجميع يبذل الكثير في سبيل تلبية احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة من دورات تطويرية وتعليمية وإثرائية ومساعدات عينية واستشارات صحية ونفسية ، وتم استضافة نورة آل حارث عوق حركي وأم لأربعة ابناء معاقين حركيا تكلمت عن تجربتها والصعوبات التي واجهتهم ودور جمعية شمعة أمل في دعمهم ومساندتهم.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى