أخبار دولية

رئيس مجلس الأمة الكويتي يرفع الجلسة لصدور الأمر الأميري بقبول استقالة الحكومة ولاعتذارها عن عدم الحضور

درة - وكالات :  

رفع رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم جلسة مجلس الأمة العادية اليوم الثلاثاء نظرا لصدور الأمر الأميري بقبول استقالة الحكومة ولاعتذارها عن عدم حضور الجلسة.

وقال الغانم في كلمة له في الجلسة إن ذلك يأتي “نظرا لاستقالة سمو رئيس مجلس الوزراء والوزراء وصدور الأمر الأميري بتاريخ 18 يناير 2021 بقبول هذه الاستقالة على أن يستمر كل منهم بتصريف العاجل من شؤون منصبه لحين تشكيل الوزارة الجديدة”.

وأضاف “كما تسلمت كتابا من وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة والذي تقدم فيه باعتذار الحكومة عن عدم حضور جلسة مجلس الأمة المقررة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء وذلك لصدور الأمر الأميري بقبول استقالة الحكومة وعليه ترفع الجلسة لعدم حضور الحكومة”.

وكان حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أصدر أمس الاثنين أمرا أميريا بقبول استقالة سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والوزراء فيما يستمر كل منهم في تصريف العاجل من شؤون منصبه لحين تشكيل الوزارة الجديدة.

وعقب صدور الأمر الأميري آنف الذكر أدلى رئيس مجلس الأمة بتصريح صحفي قال فيه إنه “بناء على استقالة الحكومة وصدور الأمر الأميري بقبول الاستقالة وبناء على كل السوابق الماضية لن تعقد جلسة وسأحضر لرفع جلسة الغد (اليوم) لعدم حضور الحكومة وذلك إلى حين تشكيل الحكومة الجديدة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى