المحليات

أمانة الشرقية: أمطار خفيفة شهدتها حاضرة الدمام وسط استعدادات مبكرة

الدمام - سلطان الجمعان:  

شهدت حاضرة الدمام يومي الخميس والجمعة الماضيين هطول أمطار خفيفة فيما لم تشهد الطرقات الرئيسية تجمعات للمياه، مما ساهم في انسيابية الحركة المرورية.

وأبانت أمانة المنطقة الشرقية أن الأمطار التي هطلت شملت الدمام والخبر، حيث قامت الأمانة بتفعيل خطتها التي أعدتها مسبقا لتصريف مياه الأمطار، حيث بلغت الكميات التي تم سحبها يومي الخميس والجمعة الماضيين نحو 520 ألف متر مكعب تم تصريفها الى الخليج العربي، بواسطة محطات تصريف مياه الأمطار، وأيضاً عبر المعدات والآليات التي تتبع الأمانة.

من جهته أضاف المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان، أن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير وجه في وقت سابق كافة البلديات والإدارات المعنية بالاستعداد وتسخير الإمكانات لأي طارئ، مبينا بأن هناك تنسيق دائم بين الأمانة والهيئة العامة للأرصاد لمتابعة حالة الطقس.

وأشار بأن محطات تصريف مياه الأمطار في حاضرة الدمام تبلغ طاقتها التصريفية «420 ألف م3/ساعة»، بما فيها محطات الضخ في الأنفاق.

وحث المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة كافة المواطنين والمقيمين بالتقيد بالتعليمات، وقت هطول الأمطار، وذلك حفاظاً على سلامتهم، كما أهاب في حال وجود أي ملاحظة الاتصال على 940 وكذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى