المحليات

افتتاح ملتقى “يد تبني ويد تحمي في وطن العطاء والشموخ” بتعليم نجران

فاطمه اليامي - نجران:  

افتتح المدير العام للتعليم بمنطقة نجران المكلف أ. مسفر بن مرعي الوادعي و مدير مديرية الدفاع المدني بالمنطقة العميد ركن سعد بن سعيد الشهراني ملتقى “يد تبني ويد تحمي في وطن العطاء والشموخ” المنفذ ضمن برامج الشراكة بمناسبة ⁧‫اليوم العالمي للدفاع المدني⁩ والذي عقد عن بعد ببرنامج ( ZOOM ).

وأوضح المدير العام للتعليم بالمنطقة بعد الترحيب بالمشاركين بالملتقى في بداية اللقاء ، أن الفعاليات تستهدف الطلاب والطالبات لتوعيتهم بأهمية إتباع وسائل السلامة المختلفة لتجنب الأخطار التي تهدد سلامة الإنسان، والتعريف بدور الدفاع المدني وأهمية الاطلاع والتقيد بالتعليمات والإرشادات الصادرة عنهم، إضافة إلى المشاركة في المناسبة لتعزيز الشراكة بين تعليم نجران والدفاع المدني من خلال اعتماد برنامجاً شاملاً للمشاركة في هذه المناسبة .

مؤكدا أن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة دعت جميع المدارس إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات هذا اليوم ، بهدف توعية الطلاب والطالبات بالدور الذي يقوم به الدفاع المدني،ونشر الوعي والتثقيف من خلال بعض المطويات والنشرات الإرشادية، وعمل الرسومات الفنية والمجسمات واللوحات المعبرة عن هذه المناسبة.

من جانبه أوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة نجران العميد الركن سعد بن سعيد الشهراني ان الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني مشاركة لجميع دول العالم أعضاء المنظمة الدولية للحماية المدنية التي تحتفل بهذا اليوم في الأول من مارس من كل عام والذي تقرر أن يكون لهذا العام 17/7/1442هـ

وتقديرًا لما تقوم به المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية من جهود كبيرة ومتواصلة للحفاظ على أمن وسلامة أفراد المجتمع من المخاطر والتقليل من الآثار الناتجة عنها بشرية كانت او اقتصادية.

وحيث إن المخاطر التي أضحت تتعاظم والمهددات التي تواجه الانسان وترافقه في المنزل والطريق والعمل تستدعي أهمية تضافر جهود الجميع لتحقيق الهدف المنشود في نشر ثقافة السلامة بما يتناسب مع ما تشكله تلك الأخطار على سلامة الارواح والممتلكات.

إن المأمول أن يكون هذا الاحتفال بمثابة اعلان انطلاق برنامج توعوي مستمر ومتنوع طوال العام يشمل كافة المخاطر التي يعنى بها الدفاع المدني مما يستدعي تفعيل مشاركة الهيئات والجهات الحكومية والاهلية ومكونات المجتمع المختلفة للقيام بدورها للاسهام في غرس

مفاهيم واشتراطات السلامة لدى أفراد المجتمع من أجل تعزيز ثقافة السلامة العامة.

شهد الملتقى العديد من أوراق العمل حيث قدم مدير السلامة بالدفاع المدني بمنطقة نجران العقيد عوض سعد القحطاني ورقة عمل بعنوان “نمط السلامة في الحياة اليومية” كما قدم مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية بتعليم نجران د. خالد ناجي آل سعد ورقة عمل بعنوان “السلامة في المنشآت التعليمية” وقدم رئيس قسم مكافة الحريق بشركة الكهرباء

أ. علي عطشان ورقة عمل بعنوان “المخاطر الكهربائية في حياتنا اليومية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى