مالم أخبر به ابنتي -الرسالة الثامنة-

بقلم / آمنة العطاالله  

أكتب لكِ هذه الرسائل لأترك لكِ جزءًا مني، لتكوني قادرة على قراءة كلماتي في أي وقت تشائين، حتى بعد رحيلي. لقد ترجمت في هذه الرسائل ما أود دائمًا أن تسمعيه مني، ملخصًا لحياة عشتها بجمالها ومرها، رسائل عشوائية تحمل في طياتها دروسًا وحكمًا وأمنيات
………………………………………………………..
رسلة الى /أبنتي رسالة الى ابنتي. ان خير من يقدم لك الدعم هو الصديق لذلك. أحسني اختيار صديقة دربك وكوني انت خير صديق لمن حولك
عزيزتي [ابنتي]،

السلام عليكِ ورحمة الله وبركاته،

أكتب لكِ اليوم لأشارككِ نصيحة مهمة حول الأصدقاء وأهمية اختيارهم بعناية. في رحلتنا في الحياة، الأصدقاء هم من يقدمون لنا الدعم والمساندة في الأوقات الصعبة ويشاركوننا الأفراح والأحزان. لذلك، من المهم جدًا أن تحسني اختيار صديقة دربك، وأن تكوني أنتِ خير صديق لمن حولك.

أولاً، اختاري أصدقاءكِ بعناية. ابحثي عن الأشخاص الذين يشاركونكِ قيمكِ ومبادئكِ، والذين يضيفون إلى حياتكِ طاقة إيجابية. صديقة جيدة هي من تستمع إليكِ بصدق، وتكون بجانبكِ في الأوقات الصعبة، وتفرح لنجاحاتكِ وإنجازاتكِ. تأكدي من أن تكون صديقتكِ شخصًا يمكنكِ الاعتماد عليه في كل الظروف.

ثانيًا، كوني أنتِ خير صديق لمن حولك. كوني داعمة ومتفهمة، وكوني دائمًا على استعداد لمساعدة أصدقائكِ ومساندتهم. كوني صادقة ومخلصة في علاقاتكِ، واظهري الاهتمام الحقيقي بأصدقائكِ واحتياجاتهم. تذكري أن الصداقة هي علاقة متبادلة، وتعتمد على الاحترام والصدق والتفاهم.

تعاملي مع أصدقائكِ بلطف واحترام، وكوني دائمًا هناك لتقديم النصيحة والمساعدة عندما يحتاجون إليكِ. بهذه الطريقة، ستبنين علاقات صداقة قوية ومستدامة، وستكونين محاطة بأشخاص يحبونكِ ويدعمونكِ.

أتمنى لكِ أن تجدي في حياتكِ أصدقاءً حقيقيين يكونون سندًا لكِ في كل الظروف، وأن تكوني أنتِ أيضًا صديقة رائعة لهم. الصداقة الحقيقية هي كنز ثمين، ووجود أصدقاء مخلصين يمكن أن يجعل الحياة أجمل وأسهل.

مع خالص حبي وتمنياتي لكِ بالسعادة والتوفيق،
[محبتك أمك]

زر الذهاب إلى الأعلى