أخبار الشرقية

دار تربية الأحساء تنفذ برنامج “تطوعي حياة”

بالتعاون مع جمعية العمل التطوعي ومركز ريادة

الهفوف - اعتدال الذكرالله :  

نفذت وحدة التطوع في دار التربية الاجتماعية للبنات بالأحساء بالتعاون مع جمعية العمل التطوعي ومركز الرائدة النسائي يوم الاربعاء ٩ / ٦ / ١٤٤٣ برنامج ( تطوعي حياة ) في مسرح الأنشطة في مقر الدار . بحضور عدد من بنات الفئة المستهدفة ومنتسبات الدار .
حيث تم التعريف بالتطوع ومفهومه و حقوق وواجبات المتطوع .. اذ ناقش البرنامج فكرة الملتقى – التطوع .. ريادة .. رؤية تم فيه التعريف بوحدة التطوع والهدف منها نشر ثقافة العمل التطوعي و بناء الفرص التطوعية للدار من تقديم مسؤولة وحدة التطوع فاطمه القحطاني .
ثم تم عرض مقطع فيديو بعنوان ( هكذا بدأت ) من اعداد وتنفيذ مسؤولة وحدة الاتصالات خلود الاصمخ .
وتلاها فقرة التطوع المتميز من إعداد المدير التنفيذي لجمعية العمل التطوعي وفاء السيف حيث عرفت عن مفهوم التطوع وحقوق المتطوع وفائده التطوع للموظف و الباحث عن العمل والذي كان فيه التجاوب والتفاعل من قبل الفتيات .
وتم اختتام الملتقى بفقرة ( فينا الخير ) تخصُّ تجارب المتطوعات من تنفيذ عضو مركز الرائدة نوره السبيعي ومسؤولة وحدة الخدمات المساندة هاجر العنبر .
وقد أفادت نورة بنت فلاح بن شري مديرة الدار ان بالغ امتنانها للفريق المنفذ للبرنامج وشكرت أعضاء مركز الرائدة وجمعية العمل التطوعي وأكدت على ضرورة تعزيز مفهوم ثقافة التطوع في بيئة العمل عند الفتيات المحبات في الأصل للخير وفعله وطالبت بايجاد فرص تطوعية متنوعة في الدار على منصة العمل التطوعي لفتح الباب للمجتمع الخارجي للمساهمة في تقديم الخير وفعله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى