المحليات

جمعية مساعي الخيرية تختتم المرحلة الأولى من برنامج “تنمية المشاريع”

الدمام - سلطان الجمعان :  

اختتمت جمعية مساعي النسائية الخيرية أمس الثلاثاء المرحلة الأولى من برنامج ” تنمية المشاريع ” والتي استمرت 3 أيام متوالية وبلغ عدد المستفيدات 26 مستفيدة ولله الحمد .
يهدف المشروع الى تمكين أصحاب المشاريع المتعثرة من قيادة المشروع بالشكل الصحيح وتحديد الأسباب الرئيسية للتعثر ومعرفة الخلل وتصحيحه وذلك بالتعاون مع مستشارين مختصين، بالإضافة الى السعي الى تحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة دخل الأسر.
مرحلة الاستقطاب والفرز اطلقت على المرحلة الأولى للبرنامج وتضمنت توليد الأفكار والتدريب على مهارات العرض والإلقاء وكتابة لوحة العرض ، بعد ذلك تمّ عرض مشاريع المشتركات على لجنة التحكيم ، وتحكيم المشاريع المرشحة للدخول الى السوق وفقا للمعايير الدولية المعمول بها.
تنتقل المرشحة بعد ذلك الى المرحلة الثانية التي تستند على تقديم ورش عمل تحفيزية لعرض المشاريع وتحكيمها وفقا لمعياري الدافعية والالتزام على أيدي مختصين، والمرحلة الأخيرة جلسات فردية للاستشارات والمتابعة. يمتد المشروع 6 أشهر من تاريخ اطلاقه، كما يشترط الالتزام بتسليم الواجبات والمهام المسندة لإكمال متطلبات البرنامج.
انبثقت فكرة المشروع بعد استقصاء الجمعية وملاحظة توقف العديد من مشاريع المستفيدات وتعثر وصولها الى سوق العمل. وانطلاقا من دورها وايمانها التام بالمسؤولية الاجتماعية بتمكين المرأة والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.
يذكر أن جمعية مساعي النسائية الخيرية هي جمعية غير ربحية، تعنى بالتنمية المجتمعية في مجالات التوعية الحياتية والكفاية المعيشية، وسد عوز الأسر والتحول بهم من الرعوية الى التنموية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى