المحليات

رئيس مجلس الشورى يشارك في اللقاء التشاوري لرؤساء البرلمانات والمجالس في المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي

درة - واس :  

عقد معالي رؤساء البرلمانات والمجالس التشريعية للدول العربية اليوم في القاهرة اللقاء التشاوري، وذلك على هامش أعمال اجتماعات المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي بمشاركة معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، خلال رئاسته وفد المملكة المشارك في المؤتمر.
وبحث رؤساء البرلمانات والمجالس التشريعية في الدول العربية خلال اللقاء الموضوعات التي سيناقشها المؤتمر الثاني والثلاثون للاتحاد، وما سيتضمنه جدول الأعمال من تقارير أعدتها الأمانة العامة للاتحاد ولجانه المتخصصة، ولجنته التنفيذية.
وسيعقد رؤساء البرلمانات والمجالس التشريعية في الدول العربية غدًا الخميس اجتماع المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي بعنوان “التضامن العربي”، حيث سيتناول جدول أعمال المؤتمر الموضوعات ذات الصلة بالشأن العربي، كما سيلقي رؤساء الوفود عددًا من الكلمات خلال الاجتماع، تمهيدًا لإعلان البيان الختامي للمؤتمر.
ويضم وفد مجلس الشورى المشارك في المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي معالي الأمين العام لمجلس الشورى الأستاذ محمد بن داخل المطيري، وعضو المجلس عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد بندر بن محمد عسيري، وعضو المجلس سعد بن صليب العتيبي، وعضو المجلس الدكتور إياس بن سمير الهاجري، وعضو المجلس الدكتورة إيمان بنت عبد العزيز الجبرين، وعضو المجلس سلطان بن عقلاء المرشد.
من جانب آخر شهدت الاجتماعات التحضيرية للمؤتمر في دورة انعقاده الحالية التي ترأسها دولة الإمارات العربية المتحدة مشاركة فاعلة من وفد مجلس الشورى في اجتماع الدورة الثامنة والعشرين للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، حيث مثّل المجلس خلال الاجتماع عضو المجلس عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأستاذ بندر بن محمد عسيري.
واستعرضت اللجنة التنفيذية في الاتحاد البرلماني العربي جدول أعمال الاجتماع الثاني والثلاثين للاجتماع وإقرار التقارير الدورية للأمين العام للاتحاد البرلماني العربي، وتقرير اللجنة الخاصة بجائزة التميز البرلماني، كما جرى خلال الاجتماع الاستماع إلى عدد من المداخلات حول التقارير المقدمة امام الاتحاد، والعمل المستقبلي للاتحاد البرلماني العربي.
يذكر أن الاتحاد البرلماني العربي منظمة برلمانية عربية تأسس في العام 1974م، ويهدف إلى تعزيز التعاون البرلماني العربي بصفته مرتكزًا جوهريًا في التضامن العربي، وإبراز التعاون والتنسيق والاتفاق على القضايا والمشكلات والأخطار التي تهدد العالم العربي في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى