المحليات

أمير الباحة يدشن عددًا من المشاريع التطويرية .. ويستقبل رئيس وأعضاء جمعية تسيير للنقل البري

الباحة - واس:  

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم ، ركن المعرفة بديوان الإمارة.
واستمع سموه إلى شرح عن الركن الذي يهدف إلى إيجاد بيئة معرفية تسهم في تقديم صورة ذهنية متميزة عن منطقة الباحة ويُعطي الانطباع الإيجابي لدى الزوار ويخلق بيئة معرفية تسهم في استثمار وقت الزائر بما يعزز شغف الإطلاع والمعرفة وتوفير أماكن جاذبة ومهيأة لتقديم المعلومات الموثوقة بما يسهم في التعريف بمنطقة الباحة ومحافظاتها ويبرز مقوماتها السياحية وطبيعتها الجميلة وتنوعها الجغرافي الفريد.
كما اطلع على مشروع تأهيل المركز الشامل للمواطنين ومدخل الموظفين بديوان الإمارة والذي عمل عليه مدير المركز الشامل وفريق المهندسين بإدارة التشغيل والصيانة وسيتم تنفيذه خلال مدة لاتتجاوز 60 يوماً ، إذ يتضمن المشروع أعمال تحسين كافة العناصر البصرية بالموقع من خلال تركيب التكسيات الرخامية والخشبية والاستفادة من كامل المساحة بتوفير مقاعد استراحة تستوعب أكبر عدد من المستفيدين .
كما تم استحداث ركن مخصص لتقديم الضيافة للزوار أثناء فترة الانتظار مع تزويد القاعة بأجهزة وشاشات تقنية حديثة تسهم بمشيئة الله في سهولة الوصول لكافة الخدمات التي يتم تقديمها من قبل إمارة المنطقة.

كما دشم سموه مشروع حديقة مبنى الإمارة وسارية أكبر علم على مستوى المباني الحكومية بالمنطقة .
واطلع سموه على خارطة المشروع ، مستمعاً إلى شرح قبل فريق التشغيل والصيانة عن الحديقة التي تحتوي على ممشى بطول 329 متراً ومسطحات خضراء بمساحة 2666 متراً ، وعدد 50 شتلة زيتون، وسارية بارتفاع 50 متراً تحمل علم المملكة بطول 18متراً وعرض 12 متراً .
كما تجول سمو أمير الباحة في أرجاء الحديقة وشاهد مكوناتها التي تأتي ضمن مبادرة تحسين المشهد البصري لمبنى الإمارة.

واستقبل سموه بمكتبه اليوم، رئيس جمعية تسيير للنقل البري فاطمة أبو حميراء، وأعضاء مجلس الجمعية، بحضور مدير فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة المهندس مسفر المالكي.
واستمع سموه خلال اللقاء إلى شرح عن أعمال الجمعية التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة، حيث تهدف إلى خدمة سكان المنطقة بشكل عام، وفئة سائقي المركبات الخاصة على وجه الخصوص عبر توعية سائقي النقل الخاص بالإجراءات النظامية للنقل، وتطوير عمل سائقي الأجرة من فئة محدودي الدخل لخدمة المجتمع وتقديم الخدمات اللوجستية لهم، كما ستعمل الجمعية على بحث احتياجات هذه الفئة مع الجهات المعنية، والعمل على زيادة الوعي ورفع مستوى السلامة وخفض نسب الحوادث، ورفع مستوى جودة الحياة على الطرق.
وأشاد سموه بدور الجمعية وما تهدف إليه من خدمات متعددة للمجتمع، مؤكدًا ضرورة حل جميع التحديات التي تواجه السائقين بشكل عام وعمل مبادرات وورش عمل تخدمهم وتسهل الوصول إليهم.

وتسلم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، التقرير الأمني للشرطة بالمنطقة، إضافة إلى اطلاعه على إحصائيات شاملة للبلاغات الأمنية خلال الفترة الماضية.
جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه اليوم، مدير شرطة منطقة الباحة اللواء سالم بن هياف القرقاح، وعدد من القيادات الأمنية بالمنطقة.
ونوه سموه بالجهود التي يبذلها رجال الأمن في المنطقة ومحافظاتها وما يقدمونه من برامج توعوية للمواطن والمقيم، كانت ذات أثر إيجابي ولله الحمد، مؤكداً أهمية مواصلة العمل وتقديم أفضل الخدمات وفق الخطط الأمنية المتبعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى