المحليات

‫وكيل محافظة الأحساء يدشن الباص السياحي‬

الأحساء - دلال سعود الودعاني:  

‬دشن وكيل محافظة الأحساء معاذ بن إبراهيم الجعفري اليوم الأربعاء رحلات الباص السياحي التي ستجوب بركابها معالم المحافظة ومواقعها التاريخية والسياحية.
‪ ‬
وأكد الجعفري أن المملكة العربية السعودية غدت اليوم وجهة سياحية عالمية تتمتع بفضل الله بنعم كثيرة، وأن أهمها نعمة الأمن والأمان، عدا العديد من المقومات الطبيعية والأثرية المترامية في مختلف المناطق والمحافظات. معرباً عن أمله في نجاح تشغيل الباص السياحي في التعريف بمعالم الأحساء.
‪ ‬
وأوضح يوسف بن عبد المحسن العديلي مدير الهيئة العامة لسياحة والتراث الوطني بالإنابة في الأحساء بأن تحالف مكون من 3 من منظمي الرحلات السياحية (وكالة السياحي، وكالة لمار والفوخرية) يعمل على تشغيل رحلات الباص السياحي وأعرب عن أمله في أن يساهم “الباص السياحي” في تشجيع الحركة السياحية، وجذب السياح، والتعريف بمعالم الأحساء، وتعزيز مكانة الأحساء على الخارطة السياحية الوطنية، ورفع الكفاءة التشغيلية لمنظمي الرحلات، وتوفير فرص عمل جديدة.

وأضاف العديلي بأن الباص السياحي سيذهب في مسارين، الأول يطوف بمعالم الهفوف التاريخية مثل: بيت البيعة، المدرسة الأميرية، سوق القيصرية، ومنتزه الملك عبد الله البيئي. والمسار الثاني يتوجه إلى واحة الأحساء وجبل القارة ومدينة جواثى.

وذكر بأن “الحافلة تتسع لـ 67 راكب بمرافقة مرشدين سياحين معتمدين من الهيئة، ويمكن للراغبين في ركوب الباص السياحي الحصول على التذاكر من فندق مكان والراشد تاون سكوير”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى