أخبار دولية

مقتل 529 شخصًا في الهند بسبب الأمطار والفيضانات

درة - كونا:  

لقي 529 شخصا مصرعهم واصيب المئات بجروح مختلفة في مختلف الولايات الهندية بسبب الأمطار الغزيرة الموسمية والصواعق والانهيارات الارضية والثلجية التي تضرب البلاد منذ بداية الشهر الماضي.
وذكرت وسائل اعلام محلية اليوم الاربعاء ان الامطار الموسمية تسببت في حدوث فيضانات في عدة ولايات منها (آسام) و(مهاراشترا) و(غوجارات) و(ماديا براديش) و(كارناتاكا) و(تيلانجانا) و(كيرالا).
وقد سجلت ولاية (آسام) العدد الاكبر من حالات الوفاة بسبب هذه الظواهر الطبيعية حيث لقي 192 شخصا مصرعهم فيما شرد عشرات الالاف منذ بداية الشهر الماضي.
في حين سجلت ولاية (مهاراشترا) خمس حالات وفاة اليوم ما ادى الى ارتفاع اجمالي عدد حالات الوفاة بسبب الفيضانات والانهيارات الارضية الى 89 حالة.
وتسببت الامطار وفقا لوسائل الاعلام لحوادث الغرق وجرف الأفراد وتلف المحاصيل الزراعية ونفوق الاف من الماشية الى جانب تدمير الطرق والسدود والجسور والقنوات والبنى التحتية في عدة ولايات كما ادى السيول الى ارباك حركة المرور وجرف المنازل وسقوط الاشجار.
ونشرت السلطات في الولايات المتضررة فرق من قوات الاستجابة للكوارث الوطنية واخرى تابعة للولايات الى جانب رجال القوات العسكرية والجوية والبحرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى