الثقافية

اقبال كبير على معرض “ابحر بألواننا” الخاص بفريق بيش آرت للفنون البصرية

الجبيل - سلطان الدوسري :  

يشهد المعرض الفني “ابحر بألواننا” الذي أطلقة فريق بيش آرت للفنون البصرية التابع لجمعية رواد العمل التطوعي وبالشراكة مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع بمحافظة بيش ، إقبالا كبيراً من الجمهور منذ انطلاقه في 24 يناير 2023، ويعرض أعمالاً فنية لأكثر من 60 فناناً وفناناً من اعضاء الفريق .
ويضم المعرض الذي يستمر لمدة “47” يوماً من بداية إنطلاقته، مجموعة من اللوحات الفنية والرسومات والمنحوتات واعمال الأشغال اليدوية التي تنعكس بها التجارب البشرية والطبيعة المجتمعية على نسيج التطور الحضاري.
وزار المعرض خلال الأيام الماضية أعداد كبيرة من المهتمين بالفنون من منطقة جازان وخارجها، ووجد قبولاً لدى فئات متنوعة من شرائح المجتمع ، وكما يهدف المعرض إلى نشر ثقافة الفن التشكيلي داخل المنطقة ، وتمكين الجمهور من اقتناء اللوحات المميزة للفنانين المرموقين بأسعار مناسبة؛ لتكون الأعمال الفنية في متناول الجميع، ومن أجل تنمية الذائقة الفنية .
وبجانب نشر ثقافة التذوق الجمالي للفن التشكيلي وتمشياً مع رؤية المملكة 2030 التي تنص على الاهتمام بالاقتصاد الإبداعي بأشكاله المختلفة ، ويأتي ضمن خطة الفريق لتحويل محافظة بيش إلى منطقة للفنون التشكيلية والبصرية، وكما يُبرز المعرض دور قيادتنا الرشيدة في دعم الأعمال والفعاليات الفنية والثقافية رفيعة المستوى، وسعيها إلى فتح الأبواب أمام الفنانين والمنصات من حول المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى