أخبار الشرقية

أمين الشرقية يرأس اجتماع الإدارة العليا لنظام الجودة بأمانة الشرقية

الدمام - سلطان الدوسري :  

رأس معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، أمس الاثنين، الاجتماع الأول لمراجعة نظام الجودة للوكالات بأمانة المنطقة الشرقية، بحضور الوكلاء وسفراء الوكالات بالأمانة.
واستعرض معالي الأمين خلال الاجتماع، الرؤية والرسالة والقيم الخاصة بالأمانة، مؤكداً حرصه على تحقيق هذه الرؤية بأن تكون الأمانة رائدة في تقديم الخدمات لتطوير مدن المنطقة الشرقية، وأن تكون مثالا يحتذى به على مستوى الشرق الأوسط، كما أكد على قيم الالتزام والنزاهة والعدالة والشفافية والموضوعية والإتقان وحوكمة الخدمات، إضافة الى رفع نسبة رضا المستفيدين.
وشدد معاليه على الجميع بالتركيز على الخدمات المباشرة للمواطنين والمقيمين (المستفيدين)، وتعزيز سبل النجاح الجماعي وليس الفردي والاستفادة القصوى من الموارد في سبيل تحقيق أعلى جودة وتميز مؤسسي.
ونوه على أن يكون هناك دعم للكوادر، وسفراء الجودة ونقل الخبرات من الاستشاريين الى موظفي الأمانة، مشيرا الى أهمية توطين المهن، مؤكدا على التركيز في متابعة مؤشرات الأداء الرئيسية بشكل مستمر ومتواصل.
بدوره استعرض مدير عام الجودة والتميز المؤسسي المهندس علي بن سعيد القرني، إنجازات المراحل السابقة والتي تضمنت حصر جميع العمليات الخاصة بالوكالات والمؤثرات الداخلية والخارجية للجهات ذات العلاقة والبرامج التدريبية المنفذة لتمكين سفراء الجودة من أداء مهامهم بالشكل المطلوب، كما تم حصر الإجراءات وإنشاء النماذج الخاصة بالعمليات، منوها بأنه جاري استكمال تطبيق بقية المعايير حسب المواصفة.
وأكد القرني سعي الأمانة الى استكمال بقية المعايير وتطبيق نظام الجودة على البلديات التابعة للأمانة في المرحلة المستقبلية، والذي يحقق أهداف الأمانة الاستراتيجي في تقديم خدمات شاملة ومتكاملة وذات جودة عالية ومتميزة.
وأوضح بأن العملية الحالية تتضمن مراجعة لأنظمة الوكالات حسب المواصفة القياسية الأيزو (9001:2015)، والتي تتضمن مراجعة الإدارة وقياس التغيرات الداخلية والخارجية، وقياس أداء وفاعلية النظام.
ونوه القرني خلال العرض المرئي، الى المعايير المستقبلية التي على ضوئها سيتم قياس المراحل المقبلة للمراجعة وتحديد واعتماد فرص التحسين لكل خدمة والتغيرات الضرورية لنظام الجودة وتحديد الموارد اللازمة لتحسين وتطوير منهجية العمل.
واستعرض في ختام العرض التوصيات الخاصة بعدد من المخرجات، حسب مؤشرات الأداء وأهمية تصميم واعتماد خدمات إبداعية لتحقيق تطلعات المستفيدين مؤكدا أهمية نقل وتبادل الخبرات ودعم الدورات التدريبية المتخصصة، وذلك لتحقيق الأهداف والرؤية التي تسعى لها الأمانة.
واختتم الاجتماع بعرض لمنصة ” تميز ” الخاصة بأتمتة جميع الإجراءات وحوكمتها في هذه المنصة التي تسعى الأمانة من خلالها أن تكون الأولى على مستوى الأمانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى