أخبار الشرقية

جولات رقابية مكثفة استعدادا لاستقبال رمضان المبارك في الخفجي

درة _ سلطان الدوسري :  

كثفت بلدية محافظة الخفجي جولاتها الرقابية التفتيشية على جميع المنشآت الغذائية والتجارية، وذلك ضمن استعدادها لاستقبال شهر رمضان المبارك.
من جانبه أوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس محمد الحميداني، بأنه تم الكشف على (317) محل غذائي، وإتلاف كميات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، وتظهر عليها علامات التلف، وذلك خلال الأسبوعيين الماضيين ضمن الجولات الرقابية الميدانية التي تنفذها البلدية على محلات بيع المواد الغذائية، استعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك.
وقال الحميداني بأن البلدية قامت بتكثيف الحملات الميدانية على فترتين صباحية ومسائية، تركزت على محلات بيع المواد الغذائية، وتهدف إلى التأكد من جاهزية واستعدادات هذه المنشآت لشهر رمضان المبارك، وكذلك التأكد من سلامة وصحة ما يعرض من سلع ومواد غذائية للمستهلكين ومن طريقة حفظها ونقلها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، والتأكد من سلامة وصحة العاملين وحصولهم على الشهادات صحية سارية المفعول والتي تثبت خلوهم من الأمراض وسلامتهم الصحية.
وأوضح المهندس الحميداني بأنه نتج عن الجولات تحرير (123) إشعار، ومصادرة وإتلاف مواد غذائية بوزن (156) كجم، كما تم منع عدد (18) عامل لا توجد لديهم شهادات صحية لمزاولة النشاط، لافتا الى أن الجولات الرقابية مستمرة، مشيرا الى أن هذه الحملات والجولات الرقابية تأتي ضمن الجولات التفتيشية المستمرة التي تنفذها البلدية، كافة المنشآت الغذائية، ومراكز التسوق، ومنافذ البيع.
وأكد الحميداني بأن البلدية لن تتهاون مع مخالفي أنظمة واشتراطات البلدية، خصوصاً فيما يخص سلامة الأغذية المقدمة للمستهلكين، داعياً الجميع للإبلاغ عن المخالفات التي يتم رصدها من خلال مركز البلاغات 940.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى