الثقافية

ملتقى جائزة السلطان قابوس

الرياض - طلال بن فهد :  

اقامت سفارة سلطنة عُمان في الرياض بالتعاون مع مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم امس الثلاثاء بمقرها لقاءً تعريفيًا بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب في دورتها العاشرة 2023م، والمخصصة في التنافس للعرب عمومًا، وحددت مجالات التنافس في (دراسات الإعلام والاتصال) عن فرع الثقافة، و(الإخراج السينمائي) عن فرع الفنون، و(الرواية) عن فرع الآداب.

وتهدف الجائزة إلى فتح أبواب التنافس في مجالات الثقافة والفنون والآداب، وتكريم المثقفين والفنانين والأدباء على إسهاماتهم الحضارية في تجديد الفكر والارتقاء بالوجدان الإنساني؛ تأكيدًا على المساهمة العُمانية ماضيًا وحاضرًا ومستقبلًا في رفد الحضارة الإنسانية بالمنجزات المادية والفكرية والمعرفية. وهي جائزة سنوية، يتم منحها بالتناوب دوريًّا كل سنتين؛ بحيث تكون تقديرية في عام؛ يتنافس فيها العُمانيون إلى جانب العرب، وفي العام الذي يليه للعُمانيين فقط.

ويتولى مركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، تنظيم سير عمل الجائزة من حيث تحديد فروع الجائزة، والإعلان عن فتح باب الترشح، وموعد إغلاقه، وتشكيل لجان الفرز والتحكيم ومواعيد إعلان النتائج، وتسليم الجائزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى