المحليات

سمو أمير منطقة الباحة يرأس اجتماع اللجنة العليا لتحسين المشهد الحضري بالمنطقة

درة - سلطان الدوسري :  

 

رأَسَ صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بقاعة الاجتماعات بديوان الامارة اليوم، الإجتماع الدوري للجنة الاشرافية العليا لمعالجة مظاهر التشوه البصري بمنطقة الباحة بحضور جميع الأعضاء .

وفي بداية الاجتماع اطلع سموه على عرض موجز من أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط اشتمل على أبرز منجزات أمانة المنطقة والبلديات المرتبطة بها في معالجة عناصر التشوه البصري ومؤشرات الأداء الخاصة بها ضمن الخطة الوطنية لمعالجة التشوه البصري وذلك في المواقع ذات الأولوية حيث بلغت نسبة الانجاز 100٪؜ لمسار المعالجات الفورية والتي تستمر أعمالها خلال مرحلة المسار الثاني والثالث والتي تضم 38 عنصراً من عناصر التشوه البصري الأخرى يتم رصدها ومعالجتها في الفترة القادمة.

كما اطلع سمو أمير المنطقة على منجزات الجهات الخدمية ذات العلاقة بمعالجة التشوه البصري وذلك بالتنسيق مع أمانة المنطقة ومدى إلتزام تلك الجهات بتوجيهات سمو أمير المنطقة .
كما جرى أيضاً استعراض منجزات الأمانة حيال التوصيات التي سبق أن أقرتها اللجنة الاشرافية العليا في اجتماعاتها السابقة، مع عرض خطة أمانة منطقة الباحة لمعالجة التشوهات البصرية على امتداد محور طريق الملك فهد من محافظة العقيق مروراً بمدينة الباحة حتى محافظة المخواة في القطاع التهامي وذلك كمبادرة نوعية لتحسين المشهد الحضري .

وفي نهاية الاجتماع تم استعراض أبرز التحديات والدعم المطلوب من سمو أمير المنطقة حيث وجه سموه الكريم بضرورة التكامل و الموائمة بين الجهات الحكومية والخدمية بالمنطقة وإعطاء أولوية عالية لمعالجة التشوه البصري وفق رؤية السعودية 2030، كما أشاد سمو أمير المنطقة بالمنجزات المتحققة وحث أمانة المنطقة وجميع الجهات ذات العلاقة بمضاعفة الجهود المبذولة في معالجة التشوهات البصرية وتحسين المشهد الحضري بمدن المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى