المحليات

الصندوق الزراعي بحائل ينظم ورشة عمل مجالات التمويل في صندوق التنمية الزراعية

حائل - ماجد اللويش  

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل شهد وكيل الإمارة المساعد لشؤون التنموية المهندس عماد بن عيد الصبحي في قاعة الشيخ علي الجميعة بالغرفه اليوم ورشة عمل بعنوان مجالات التمويل في “صندوق التنمية الزراعية وآلية جدولة الديون المتعثرة” التي نظمها فرع صندوق التنمية الزراعي بالمنطقة بالتعاون مع غرفة حائل بحضور عدد من الجمعيات الزراعية التعاونية والمستثمرين والمهتمين بالقطاع الزراعي .
وفي بداية الورشة  تحدث مدير فرع صندوق التنمية الزراعية بالمنطقة سامي بن عبدالله العفنان  عن نشاط الصندوق الزراعي وما يقدمه من دعم للقطاع الزراعي بالمنطقة، منوهاً بما يحظى به القطاع الزراعي من أهمية ودعم واهتمام ورعاية القيادة الحكيمة – أيدها الله – وبمتابعة سمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه، للنهوض به حيث يعد ركيزة اساسية من ركائز الاقتصاد ورافد مهماَ من روافد الأمن الغذائي .
وأكد العفنان على حرص المدير العام للصندوق منير بن فهد السهلي
​ على الارتقاء بمستوى وجودة الخدمات المقدمة للمستثمرين والمواطنين، من خلال الزيارات واللقاءات مع الفئات المستهدفة ومناقشة التطلعات والاحتياجات في مختلف المجالات التنموية.
وذلك بهدف التعرف إلى أبرز التحديات والمعوقات التمويلية التي قد تواجه المستثمرين، وسبل معالجتها.
وسلط المتحدث الثاني في الورشة المهندس الزراعي أحمد الهمزاني ، الضوء على دعم وتمويل الصندوق للمشاريع الزراعية.
ثم قدم عرضًا تحدث فيه عن تمويل المشاريع الزراعية وكذلك المنتجات التمويلية التي يقدمها الصندوق للمستثمرين والشركات الزراعية وصغار المزارعين والصيادين ومربي الماشية. إضافة إلى استعراض الأنشطة الزراعية الممولة من الصندوق وتشمل المشاريع المتخصصة المتنوعة أبرزها مشاريع البيوت المحمية والدواجن والاستزراع السمكي ومشاريع مراكز التسويق الزراعي ومصانع التمور التحويلية والصناعات الغذائية التحويلية.
كما تحدث الهمزاني عن تمويل الصندوق للقروض التنموية مثل المنشآت البيطرية وبرنامج السياحة الزراعية، وكذلك عن دور الصندوق في دعم الجمعيات التعاونية الزراعية، والبرنامج المساند لبرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة من أجل استثمار الفرص والموارد المتاحة والميز النسبية للمناطق.
واختتمت الورشة بنقاش مفتوح مع الحضور من المزارعين والمستثمرين في القطاع الزراعي في منطقة حائل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى