الرياضة

لجنة الثقافة والرياضة والسياحة في الشورى تناقش التقرير السنوي لوزارة الرياضة مع عدد من مسؤولي الوزارة

درة - واس :  

عقدت لجنة الثقافة والرياضة والسياحة اجتماعاً برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الأستاذ ناصر بن محمد الدغيثر، لمناقشة ما ورد في التقرير السنوي لوزارة الرياضة 1443/1444هـ، وذلك بمشاركة ممثلين من قيادات الوزارة في مقدمتهم مساعد وزير الرياضة لشؤون الإعلام والاتصال الدكتور رجاء الله بن دخيل السلمي.
وناقشت اللجنة خلال الاجتماع الذي شارك فيه أعضاء المجلس أعضاء اللجنة الأدوار البارزة التي تقوم بها الوزارة في تطوير وتعديل الأنظمة واللوائح ومنها اللائحة الأساسية للأندية الرياضية، وما تم بشأن التأمين الإلزامي للاعبين.
كما تساءلت اللجنة خلال الاجتماع عن أهم مبادرات الوزارة، وتوجه الوزارة في اتساع النشاطات في دوري المدارس ليشمل الألعاب المختلفة.
وناقشت اللجنة النقل التلفزيوني والاهتمام الإعلامي بكرة القدم، ومدى توافق جودة النقل مع قيمة الدوري السعودي، وهل هناك قنوات إعلامية خاصة بالألعاب المختلفة، للتعريف بها، وتغطيتها وتحليلها والتثقيف بها ونشرها.
وتناول الاجتماع أهم أهداف أكاديمية (مهد) وإطلاق برامج اكتشاف المواهب عبر المدارس الابتدائية في المملكة، وإلى أي مدى وصلت الأكاديمية في ذلك، وهل تم فتح فروع أخرى للأكاديمية، والخطط المستقبلية للأكاديمية.
وبحث أعضاء اللجنة برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم بالوزارة ومستهدفات هذا البرنامج، وخطة الوزارة الإعلامية بشأن تنظيم المملكة لعددٍ كبيرٍ من الأحداث الرياضية العالمية الكبرى والتسويق لتلك الأحداث وزيادة التغطية الإعلامية الدولية لها.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة إستراتيجية دعم الأندية بشأن توجهها لتحسين بيئة الأندية بما يتوافق مع أوجه جودة الحياة لتكون محيطاً اجتماعيًا جاذباً للأسر والأفراد ليسهم في تطوير ثقافة الوعي الرياضي.
يذكر أنَّ لجنة الثقافة والرياضة والسياحة تأتي ضمن اللجان المتخصصة في مجلس الشورى، وتدرس حسب اختصاصها الموضوعات والأنظمة واللوائح ذات العلاقة التي تحال إليها، وتقديم مرئياتها وتوصياتها حيال هذه الموضوعات قبل رفعها للمجلس لمناقشتها وإقرارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى