إقتصاد العالم

ارتفاع أسعار الذهب مع هبوط الدولار .. والمتعاملون يترقبون مؤشرات الفائدة

درة - وكالات:  

ارتفعت أسعار الذهب اليوم مدعومة بضعف الدولار، ولكن المعدن الأصفر حوم بالقرب من المستويات المتدنية التي سجلها في الجلسة السابقة فيما يترقب المستثمرون مؤشرات من مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” بعدما رفع بنك كندا سعر الفائدة إلى أعلى مستوى في 22 عاما.

وبحلول الساعة (03:07) بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 في المائة إلى 1946.47 دولار للأوقية “الأونصة”، بعدما تراجع 1 في المائة في الجلسة السابقة. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 في المائة إلى 1961.00 دولار.

وقال أجاي كيديا المدير في كيديا كوموديتيز في مومباي، إن الذهب يحظى بدعم من توقعات إبقاء الاحتياطي الاتحادي على أسعار الفائدة دون تغيير الأسبوع المقبل بينما أسعار الذهب عالقة في نطاق بين 1930 و1985 دولارا، وقد تخترق النطاق العلوي بمجرد صدور قرار من المركزي الأمريكي بذلك.

وقال اقتصاديون وفق استطلاع رويترز لآرائهم إن مجلس الاحتياطي الاتحادي لن يرفع أسعار الفائدة في اجتماعه المقرر في 13 و14 يونيو، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من عام.

ورفع بنك كندا المركزي أمس سعر الفائدة الرئيسة لليلة واحدة إلى أعلى مستوى في 22 عاما عند 4.75 في المائة، وتوقعت الأسواق والمحللون على الفور زيادة أخرى الشهر المقبل لكبح التضخم المرتفع.

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين إن الاقتصاد الأمريكي قوي في ظل إنفاق استهلاكي نشط لكن بعض المجالات تشهد تباطؤا، مضيفة أنها تتوقع مواصلة إحراز تقدم في خفض التضخم خلال العامين المقبلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى