المحليات

اعلام جديد بقيادة الرؤيه ورشة تدريبه في هيئة الصحفيين السعوديين

الأحساء - خليفة الجاسم :  

 

نظم فرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء ورشة تدريبيه بعنوان ( الاساليب الحديثه في الإعلام الجديد .. اعلام جديد بقيادة الرؤية ) قدمتها الصحفية أ.فاطمة عبدالرحمن لطالبات قسم الاعلام بجامعة الملك فيصل في مقر مؤسسة عبدالمنعم الراشد الانسانيه يومي الاثنين – الثلاثاء 23 – 24 أكتوبر 2023 من (4 الى 6) .
تناولت الورشه مفهوم التواصل بين الأفراد وكيفية التعبير عن الافكار والمشاعر باستخدام الرسائل الضمنية بين المرسل والمتلقي .
كما عرجت على الإعلام التقليدي كونه الإعلام القديم أو الموروث والذي يقصد به وسائل الاتصال والتعبير التقليدية التي كانت موجودة قبل ظهور الإعلام الرقمي عبر الشبكة العنكبوتية الإنترنت .
ثم تحدثت عن الاعلام الرقمي تعريفه و منصاته وادواته والفرق بينه وبين الاعلام التقليدي ، وكيف نجح الإعلام الرقمي في تحويل عدة قضايا هامة بعد تبنيها من قبل روّاده إلى قضايا رأي عام ، بعد ذلك تناولت المجتمع السعودي والانجازات التي حققها منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 في شتى المجالات، وصناعة صورة ذهنية أكثر حداثة، مختلفة تمامًا عن الصورة التقليدية النمطية في أذهان بعض المجتمعات لا سيما الغربية. و دور الإعلام وتطوره في ظل رؤية المملكة 2030 ومدى وعي الإعلاميين في المملكة بدورهم في تشكيل المواقف تجاه الاشياء بما يتماشى مع رؤية 2030 كما أصبحت منصات الإعلام السعودي جزءًا من المجتمع بشكل أعمق واستطاعت الرؤيه تشكيل الاعلام ووضعة في اطر مختلفه تتوافق مع الظروف الجديده لسيما الحديثه منها على كافة الاصعدة بطرق واضحة واكثر مرونه وشفافيه وقريبه من الشارع المعاش .
اشتملت الورشه على اوراق عمل وتدريبات عمليه تفاعليه بين الطالبات ومشاركات ثرية من قبل الشريكات ساهمت في اثراء الورشه وحولتها الى جلسه حواريه ماتعه . وفي ختام الورشة سجلت الحاضرات انطباعهن على لوحة المشاعر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى