المحليات

تدشين فعاليات اليوم العالمي للسكري في تعليم الطائف

درة - الطائف :  

دشّن المدير العام للتعليم في محافظة الطائف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي ، فعاليات اليوم العالمي للسكري ببهو الإدارة بالحلقة ،والذي تنظمه إدارة الشؤون الصحية المدرسية بالتعاون مع التجمع الصحي بالطائف تزامناً مع اليوم العالمي للسكر .وبحضور الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الدكتور طلال عبدالله المالكي وعدد من القيادات في التعليم والصحة .
و التي تستهدف منسوبي ومنسوبات التعليم بهدف رفع مستوى الوعي حول تأثير داء السكري في المجتمع، تماشياً مع رؤية المملكة 2030،
وتتضمن الفعاليات برامج تثقيفية وأركاناً صحية توعوية متعددة تُعنى بخدمة الزوار من مرضى السكري، وغيرهم من خلال القياسات الحيوية كقياس السكر وتقديم النصائح والإرشادات الصحية عبر فريق طبي متخصص في هذا المجال.
وتستهدف الفعاليات تعزيز الوعي الصحي بمرضى السكري أو الأشخاص المعرضين مستقبلاً للإصابة بهذا المرض، والتثقيف والتوعية، وكيفية الحفاظ على السلامة، والتعريف بنوعية الأغذية التي تناسب الحالة الصحية، والعلاجات المناسبة للمرضى، ومتابعة الحالة والمحافظة على مستوى السكر في الدم.

وفي الختام أشاد الدكتور الغامدي بالتعاون والتكامل والتناغم بين إدارة التجمع الطبي بالطائف و إدارة التعليم لما يعزز من الصحة العامة على كافة المستويات .والتعاون الدائم بين الجانبين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى