المحليات

“الصحة” تتيح لغة الإشارة لتمكين الصم وضعاف السمع من الاستفادة من خدمات مركز ٩٣٧

درة - متابعات :  

أعلنت وزارة الصحة عن بدء العمل بالمرحلة الأولى لتطبيق خدمة الترجمة الإشارية في مركز اتصال ٩٣٧ عبر تطبيق “إشارة”، وهي خدمة مقدمة مباشرةً لذوي الإعاقة السمعية (الصم وضعاف السمع)؛ بحيث تسهل لهم الاستفادة من الخدمات المقدمة من مركز اتصال الصحة ٩٣٧ عبر هذا التطبيق.

وتشمل هذه المرحلة “خدمة الاستفسارات العامة، خدمة حجز المواعيد لدى المراكز الصحية، خدمة الاستشارات الطبية” على مدار الساعة.

وتتمحور فكرة التطبيق في قيام المترجم أو المترجمة بالترجمة كطرف ثالث “وسيط” من خلال المنصة الرقمية بتحويل لغة الإشارة إلى اللغة العربية المنطوقة والعكس كوسيط مع ذوي الإعاقة السمعية (الصم وضعاف السمع)؛ حيث يتم ربط مكالمة الفيديو بين مترجم لغة الإشارة والمستفيد ومستقبل الاتصال من مركز ٩٣٧.

ويأتي إطلاق الصحة لهذه الخدمة؛ تجسيدًا لاهتمامها بخدمة كافة شرائح المجتمع وتهيئة كل السبل المتاحة التي تُحقق لهم الوصول لكل الخدمات بكل سهولة ويسر واستقلالية.

جدير بالذكر أن تطبيق “إشارة” هو خدمة تُوَفّرها شركة علم للمستفيدين من ذوي الإعاقة السمعية (الصم وضعاف السمع) بالشراكة مع القطاع العام والخاص وغير الربحي التي تسعى جميعًا لتكامل الجهود معًا؛ لتقديم أفضل الخدمات للصم وضعاف السمع في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى