أخبار الشرقية

ورشة عمل مجلس إدارة « سعادة » تناقش الاستثمارات وحوكمتها

الدمام - سلطان الدوسري:  

استعرض مجلس إدارة جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية في ورشة العمل الثانية منذ انتخابه ملف الاستثمارات والموقف المالي.
وافتتح الاجتماع باستعراض وضع الشركة السعودية التشيكية الطبية، والتوجه المستقبلي بعد توقيع اتفاقية التعاون مع برنامج سخاء لتحويل المجمع الصحي الاجتماعي لمستشفى للتأهيل الطبي و الرعاية الممتدة ، إلى جانب اتفاقية « إسناد » مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فيما وافق أعضاء المجلس على تكليف مجلس للإشراف على إدارة الشركة حتى نهاية العام 2023 .
كما أكد المجلس على ضرورة تقييم وضع الاستثمارات والشركات بما يتوافق مع حوكمتها وحوكمة أعضاء مجالسها، لتحقيق أعلى مستوى من الجودة والتميز في الأداء، الأمر الذي سيسرع من عملية تحقيق الخريطة الاستراتيجية وبالتالي الوصول للرؤية.
حيث اتفق المجلس بأن المرحلة اليوم تتطلب أن يكون لمشروعات سعادة عوائد اقتصادية و عوائد اجتماعية أيضا من خلال تبني مفهوم الاستثمار الاجتماعي، وهي رؤية بدأها المؤسسون حين أسسوا دار إيواء النزلاء و بيت الطفولة السعيدة.
في ختام الورشة تطرق المدير التنفيذي عبدالواحد آل يوسف لتوقيع اتفاقية مع شركة مسارات الجودة لتنفيذ مشروع تطوير بيئة التميز المؤسسي الذي يشمل مراجعة و تطبيق معايير الحوكمة، و تطوير الهيكل التنظيمي، و مصفوفة الصلاحيات إلى جانب تأهيل الجمعية الحصول على شهادة ISO العالمية لنظام إدارة الجودة ، بإلاضافة الى عدد من الجوانب الإدارية الأخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى