أخبار الشرقية

أمانة الشرقية: انطلاق فعاليات سوق الحب 4 بفعاليات وأنشطة تفاعلية بحضور لافت من الزوار

درة _ سلطان الدوسري :  

انطلقت مساء اليوم الخميس 1445/09/04 فعاليات أيام سوق الحب في نسخته الرابعة بالدمام، والذي تنظمه أمانة المنطقة الشرقية؛ بهدف إحياء تاريخ الأسواق الشعبية، والحفاظ على الموروثات الوطنية وتفعيل الجذب السياحي.
وشهدت الفعاليات في بداية انطلاقها حضورا لافتا من العائلات والزوار والمتسوقين، استمتعوا بالأركان والفقرات والفعاليات التي قدمها المهرجان الذي يكتسب أهميته وطابعه الخاص من أهمية المنطقة القديمة للسوق والتي تعيد الزوار الى استذكار تلك الأيام لهذا الموقع التاريخي المهم، حيث تضمن بوثات وأركان، ومسرح تفاعلي، وبوثات عزف منفرد، بالإضافة إلى عرض النهام، والحكواتي، وفرقة العسّة، والفرق الشعبية، إضافة الى ألعاب ترفيهية، وألعاب شعبية.
من جهته نوه مدير عام العلاقات العامة رئيس لجنة الفعاليات والمناسبات بأمانة الشرقية، بأن المهرجان حظي بتدشين ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، ودعمه اللامحدود لكافة الفعاليات والأنشطة بالمنطقة، مشيرا الى إن فعاليات المهرجان تستمر من، الرابع من شهر رمضان المبارك 1445هـ، وحتى 18 رمضان.
وقال بأن الأمانة قامت باستحداث فعاليات أسبوعية متنوعة تستقطب الزوار والجمهور لموقع الفعالية؛ لاستثمار جهود الأمانة في مشروعها التطويري؛ لتحسين المشهد الحضري، على أرض المهرجان في المنطقة المركزية للسوق، مستهدفة كافة فئات المجتمع.
ويأتي هذا المهرجان استمراراً لما حققه مهرجان سوق الحب في النسخ السابقة من نجاح في استقطاب أعداد كبيرة من الزوار، ودعم الحركة التجارية والسياحية في المنطقة المركزية بالدمام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى