أخبار الشرقية

فعاليات يوم اليتيم العربي من الشراكات المجتمعية والإفطار الجماعي بدار تربية إجتماعية الأحساء

دُرّة : اعتدال ذكراللَّه  

فعَّلت دار التربية الإجتماعية للبنات بالأحساء يوم اليتيم العربي للفئة المستهدفة ومنسوباتها على ثلاثة محاور رئيسية بدأت بالإفطار الجماعي للمستفيدات بالتعاون مع جمعية الدعوة والإرشاد .
تضمن البرنامج الندوة الدينية بعنوان ( روحاً من ربنا ) للداعية صباح الحمدان ومن خلال أهمية اغتنام الفرص الايمانية في سهر رمضان المبارك واستشعار القرب من الله واللحظات الثمينة.
وتناول وجبة الإفطار جماعياً بحضور مديرة الدار الأستاذة نورة بنت فلاح ابن شري في جوٍّ أسريٍّ مفعمٍ بالسلام والطمأنينة . وقدَّمت الندوة الثانية بعنوان ( مَنْ قائد الأمَّة ) في الحديث عن القدوة الحسنة في رسول الأمّة مع بعد ذلك تم توزيع الهدايا للفتيات ومنح الداعيات شهادات الشكر .

وفي المحور الثاني اطلاق أربع فرص تطوعية خلال شهر رمضان المبارك ( السلَّة الرمضانية وتهيئة المساجد وافطار صائم مع سقيا الماء ) تعزيز وتشجيع للعمل التطوعي وأشراك المستفيدات كمتطوعات فيها للحث على الخير .

وتوقيع خمس شراكات مجتمعية تهدف لتقديم خدمات اجتماعية للفئة المستهدفة مع عدة جهات خاصة وغير ربحية .

تهدف هذه الفعاليات ليوم اليتيم العربي من كل عام لأهمية أبراز دور اليتيم في المجتمع وماتقوم به الوزارة من الكثير المشاريع والمبادرات التي تسعى فيها الى تمكين وتأهيل الايتام للاندماج في المجتمع وتحقيق خدمات اجتماعية شامله ومدى مساهمتها الفعالة في التنمية المستدامة لركائز العمل المشترك الهادف والبناء المتفق لتحقيق استراتيجية الوزارة المُعتاد بين مختلف شرائح المجتمع المحلي للدور الرعوية في مناطق المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى