المحليات

محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تتفاعل مع اليوم العالمي للنحل

درة _ واس :  

تفاعلت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، عبر منصاتها الإعلامية في شبكات التواصل الاجتماعي، بمقاطع الفيديو والصور والتعريفات المتنوعة، مع مناسبة اليوم العالمي للنحل، الذي يصادف يوم 20 مايو من كل عام، تحت شعار “ملتزمون مع الشباب لحماية النحل”.
وأكدت المحمية أن النحل يُعد من الكائنات الحيوية لبقاء الحياة الفطرية؛ بسبب دوره الرئيسي في عملية التلقيح للنباتات وإنتاج العسل، بالإضافة إلى تأثيره الإيجابي على التنوع البيولوجي في المحمية الملكية‬، كما أن له قيمة غذائية غنية وبيئية، وذات أثر كبير على حياة الكائنات الحية، وتعمل الهيئة دائمًا لاستدامته، وتسهيل عملية تربيته، كونه حيوي ومهم لاستدامة وازدهار الحياة الفطرية.
وتابعت بأن النحل يعد أهم ملقحًا للنباتات حول العالم، حيث تشتهر المحمية بإنتاج أجود أنواع العسل المنتج من أشجار الطلح والسدر والأشجار المتنوعة الأخرى، وتزخر بالعديد من الأنواع ذات القيمة الغذائية العالية.
وأوضحت أنه من منطلق دورها في سبيل تنمية البيئة وحفظ مكوناتها، تعلن هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية عن إتاحة الفرصة لتربية النحل في نطاقها، مما يسهم في زيادة إنتاج العسل الطبيعي عبر توفير بيئة مناسبة للنحل، ودعم عموم النحالين بممارسة مهنتهم بسلاسة تامة، ودعت النحالين للتقديم على التصاريح للإسهام في نهضة البيئة، عبر الموقع الإلكتروني للمحمية.
يذكر أن هيئة تطوير محمية الامام تركي بن عبدالله الملكية أعلنت مطلع شهر مايو الجاري عن انطلاق الموسم الثالث لهذا العام 2024م، ليأتي بالتوالي بعد نسختين لعامين سابقين (2022 – 2023م)، تكللت بالنجاح في طريق تحقيق أهدافها نحو استدامة البيئة وتمكين المجتمع المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى